دليلك لمكياج المناسبات Festive Makeup

دليلك لمكياج المناسبات Festive Makeup
تصوير: عامر محمد Amer Mohamad/ تنسيق: رنا الطوسي Rana Al Tousi /مكياج وشعر: Laloge Beauty Lounge بدبي

عندما تفكرين في مكياج المناسبات، من المحتمل أن يخطر في بالك المكياج اللامع والبرّاق- الغليتر للاحتفال، أو حتى ذلك الطبيعي والناعم واللافت، لذلك إذا كنت بحاجة إلى بعض الإلهام، نشاركك بعض الأفكار لإطلالات مكياج تساعدك على التألق في السهرات الاحتفالية.

 

تصوير: عامر محمد Amer Mohamad
تنسيق: رنا الطوسي Rana Al Tousi
مكياج وشعر: Laloge Beauty Lounge بدبي

 


من التوهج إلى الظل المعدني، فالمنتجات التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على مظهرك طوال اليوم، سترغبين في إضافة هذه الأفكار إلى دليل تطبيق المكياج الخاص بك. إليك التفاصيل:

 


تحضير البشرة

جوانا مارتان Juana Martin - الصورة من موقع «Imaxtree» الإلكتروني
  • عليك بتنظيف البشرة قبل البدء بالمكياج. تأكدي من حصولك على بشرة نظيفة وجافة. باستخدام حركات دائرية، افركي المنظف المفضل لديك برفق على بشرتك، لإزالة أي شوائب وأوساخ وزيوت.
  • يحتاج وجهك إلى التقشير لإزالة أي من خلايا الجلد الميتة التي قد تسد مسامك. فالتقشير يساعد أيضاً في تخفيف البقع الجافة التي يمكن أن تؤدي إلى بشرة غير متساوية أو بقع. احذري: إذا كانت بشرتك حساسة، فقد تكون بعض تركيبات التقشير قاسية بعض الشيء. جربي اختبار الرقعة على جزء صغير من بشرتك، للتأكد من عدم حدوث ردّ فعل تحسّسي. نوصي بتقشير وجهك بعد التنظيف مباشرة. وبعد شطف وجهك، دلكي بلطف المقشر على بشرتك بأطراف أصابعك باستخدام حركات دائرية لطيفة. ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.
  • التونر، خطوة غالباً ما يتم التغاضي عنها في روتين العناية بالبشرة اليومي، ولكن حان الوقت رسمياً لإضافته إلى مجموعة منتجاتك. يساعد التونر على تهدئة البشرة وحمايتها، بينما يساعد في تحضيرها للخطوة الأكثر أهمية في روتينك - الترطيب. ضعي كمية صغيرة على قطعة قطنية، وامسحي المنتج برفق على وجهك ورقبتك.
  • الترطيب التالي في قائمة مهام ما قبل المكياج هو الترطيب. ضعي كمية وفيرة من المصل المرطب على وجهك بالكامل، بينما لا تزال بشرتك رطبة قليلاً من التونر. سيساعد ذلك بشرتك على امتصاص المنتج بشكل أفضل. ثم، اتبعي ذلك باستخدام المرطب المفضل لديك.


تابعي المزيد: رسم الأيلاينر بحسب شكل العين The Right Eyeliner


خطوات المكياج

 

زهير مراد Zuhair Murad - الصورة من موقع «Imaxtree» الإلكتروني



ضعي أساساً قوياً


يعرّض موسم المناسبات، مهما كان دافئاً واحتفالياً، بشرتك للأذى (فكري في درجات الحرارة ، والرياح، والهواء الجاف، وما إلى ذلك). إذا كنت تريدين أن يبقى مكياجك ثابتاً، فمن الضروري أن تبدأي بقاعدة صلبة. افعلي ذلك عن طريق وضع طبقة متساوية من كريم الأساس طويل الثبات، بتركيبة غير لامعة تمنح تغطية متوسطة إلى كاملة لا تتزحزح أو تتلطخ أو تتفكك.


وزّعي الهايلايتر


بفضل تركيبته الكريمية اللؤلئية، سيترك بشرتك بلمعة ندية (غير متكتلة). اختاري واحدة من درجات الألوان التي تليق بك، وامسحيها على عظام الوجنتين العلوية وقوس كيوبيد وخط الفك وأسفل أقواس الحاجب، لإضفاء توهج صحي المظهر.


أضيفي تدفقاً طبيعياً على وجنتيك


في فصل الشتاء، يوصي الخبراء باستخدام أحمر الخدود الكريمي بدلاً من البودرة. أي منتج كريمي سيضيف الرطوبة إلى الجلد، في حين أن أي منتج مسحوق يمتص الرطوبة. في الأشهر الباردة، من الضروري استخدام الكريم، أو المنتجات السائلة، كلما أمكن ذلك، لتجنب جفاف بشرتك.

اختاري أحمر الخدود الكريمي المفضل لديك، واسحبيه على عظام الوجنتين الوسطى، أسفل الهايلايتر مباشرة، للحصول على توهج وردي فوري.


جربي مكياج العيون المعدنية


لا يمكنك التحدث عن مكياج المناسبات دون ذكر ظلال العيون - على وجه التحديد، ظلال العيون مع لمسة خفية من البريق. يقول الخبراء: اللمعان هو ما يعادل الزينة، لذلك ضعي بعضاً منه في أي مكان تريدين إضفاء الحيوية على مظهرك. يعتبر مكياج العيون المعدني مميّزاً لقضاء العطلات والأعياد، لتعكس درجات اللونين الذهبي والفضي الموجودة في الأجواء.


أبرزي رموشك


تقترن الرموش الطويلة والمثيرة بشكل جيد مع أي مظهر للمكياج، إذا سألتنا، فهي ضرورية إلى حد كبير لموسم الأعياد. استخدمي الماسكارا التي تعد بتكثيف وإطالة مكثفة كمكافأة إضافية، يمكنك اختيار ماسكارا باللون الأسود بتركيبة تعمل على ترطيب رموشك في نفس الوقت.


ركّبي الرموش


إذا كانت رموشك الطبيعية قصيرة، فحاولي وضع زوج من الرموش عالية الجودة. بالنسبة للمبتدئات، استخدمي الملقط لإمساك الرموش، لأن استخدامها أسهل بكثير بالنسبة لمعظم الناس من استخدام أصابعهم. بعد ذلك، بعد تركيب الرموش الاصطناعية على عينيك، ضعي خطاً رفيعاً من غراء الرموش على الشريط وانتظري من 10 إلى 30 ثانية حتى يتماسك الصمغ قليلاً قبل وضعه على عينيك.


لوّني شفاهك بالأحمر


بصرف النظر عن اللمعان ومكياج الغليتر، قد تكون الشفاه الحمراء الجريئة هي السمة المميزة الحقيقية لجمال العطلة. لذا ننصحك باختيار أحمر داكن غير لامع يتناسب تماماً مع أي إطلالة لهذا الموسم.

أفضل طريقة لتطبيق أحمر الشفاه السائل هي وضع بعض أحمر الشفاه على ظهر يدك، واستخدام طرف فرشاة مسطحة متوسطة الحجم لتحديد محيط شفتيك. ثم استخدمي الجانب المسطح من الفرشاة لملء شفتيك بالكامل.


رشّي رذاذ التثبيت


ستحتاجين بالتأكيد إلى ضمان بقاء المكياج ثابتاً. على هذا النحو، يجب أن تكون اللمسة الأخيرة لمكياجك هي بخاخ التثبيت. يمكنك التفكير في الأمر على أنه حجاب غير مرئي للحماية، ما يساعد على منع مكياجك من التلطيخ. قومي برج الزجاجة جيداً ورشي على بشرتك بحركتي X وT، مع إمساك العلبة بعيداً عن وجهك بحوالي 8 إلى 10 بوصات. إذا كان أمامك يوم طويل جداً حتى الليل، يوصي الخبراء برشها بعد كل خطوة في روتين المكياج الخاص بك لمزيد من الثبات.

تابعي المزيد: مكياج عالي الدقة وطرق تطبيقه HD Makeup


إطلالات قد تعجبك

 

فندي Fendi - الصورة من موقع «Imaxtree» الإلكتروني



ظلال العيون الذهبية وشفاه حمراء


تعتبر ظلال العيون الذهبية احتفالية في حد ذاتها بفضل نهايتها المذهبة اللامعة. قومي بإقرانها مع أحمر الشفاه الأحمر للحصول على مظهر كلاسيكي لمكياج المناسبات. للحصول على المظهر، استخدمي ظلال عيون ذهبية وقومي بتمريرها على الجفون. بالنسبة للشفاه، نوصي باستخدام أحمر الشفاه باللون الأحمر المشبع.


حواجب منحوتة، بشرة وشفاه لامعة


فكري في مظهر المكياج هذا، إذا كنت ستقضين اليوم في المنزل مع العائلة والأصدقاء، والاسترخاء مع الكاكاو الساخن والبيجاما، فأنت بحاجة إلى مظهر مكياج يتناسب مع الأجواء. للحصول على بشرة ندية ذات مظهر طبيعي، استخدمي سيروماً يحتوي على تركيبة غنية بحمض الهيالورونيك، والتي تصنع العجائب للبشرة الجافة. ارسمي وحددي حاجبيك، وانتهي بتزيين شفتيك بطبقة من أحمر الشفاه بلون الرمان المنعش.


ظلال عيون سموكي وشفاه عنابية


إذا كنت ترتدين ملابس تناسب أجواء السهرة، فإن مكياج العين المليئة بالدراما والشفاه المليئة بالحيوية، ستمنحك إطلالة رائعة. زيّني جفونك بأفتح ظل، قبل الوصول إلى الظلال الداكنة التي يجب ان تكون مسحوبة من الزاوية الخارجية.
اعتماداً على شكل عينيك، قد تحتاجين إلى محدد عيون داكن مقاوم للماء، باللون الأسود، لضبط خط الماء وإكمال المظهر.

أكملي عينيك ببضع طبقات من الماسكارا، لإطالة رموشك وتحديدها. بعد ذلك، استمري في وضع ظل رقيق من أحمر الشفاه العنابي.

تابعي المزيد: مكياج الستروبينغ لمظهر مضيء Strobing Makeup


Editors’ Choices
اخترنا لك:

مستحضرات من اختيارنا
  1. ماسكارا: كلايماكس إكستريم ماسكارا من نارس NARS, Climax Extreme Mascara.
  2. كريم الأساس: أيربراش فلاوليس لونغوير فاونديشن من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury, Airbrush Flawless Longwear Foundation.
  3. مثبّت مكياج: بروفيشونيل سوبر سيتر سيتينغ من بنفت كوزمتكس Benefit Cosmetics, Professional Super Setter Setting.
  4. كريم الأساس: إيتش دي سكين لونغوير فاونديشين من ميك أب فور إيفر Make Up For Ever, HD Skin Longwear Foundation.
  5. ظلال العيون: سكاتيرد لايت غليتر آيشادو من أورغلاس Hourglass, Scatterred Light Glitter Eyeshadow.
  6. أحمر الشفاه: ستونا ليب باينت إن أنسينسورد من فنتي بيوتي Fenty Beauty, Stunna Lip Paint In Uncensored.
  7. أحمر الشفاه: ريترو مات ليبستيك روبي وو من ماك MAC, Retro Matte Lipstick Ruby Woo.


تابعي المزيد: مكياج عيون برونزي ناعم 2023