رجيم سريع يخلصك من تراكمات موائد الأعياد

رجيم سريع يخلصك من تراكمات موائد الأعياد (المصدر: Adope Stock)
رجيم سريع يخلصك من تراكمات موائد الأعياد (المصدر: Adope Stock)
من المهم أن تأكلي في وقت مبكر من اليوم والابتعاد عن الأطعمة عالية السعرات الحرارية أو عالية الكربوهيدرات في الليل (المصدر: Adope Stock)
من المهم أن تأكلي في وقت مبكر من اليوم والابتعاد عن الأطعمة عالية السعرات الحرارية أو عالية الكربوهيدرات في الليل (المصدر: Adope Stock)
خطة رجيم للتخلص من الوزن الزائد في الأعياد (المصدر: Adope Stock)
خطة رجيم للتخلص من الوزن الزائد في الأعياد (المصدر: Adope Stock)
رجيم سريع يخلصك من تراكمات موائد الأعياد (المصدر: Adope Stock)
من المهم أن تأكلي في وقت مبكر من اليوم والابتعاد عن الأطعمة عالية السعرات الحرارية أو عالية الكربوهيدرات في الليل (المصدر: Adope Stock)
خطة رجيم للتخلص من الوزن الزائد في الأعياد (المصدر: Adope Stock)
3 صور
مع السهرات والتجمعات العائلية التي لا تخلو من موائد كبيرة تضم ما لذ وطاب في موسم الاحتفالات، نخرج جميعًا بالكثير من الكيلوجرامات غير المرغوب فيها على الإطلاق، ونتفاجأ بما فعلناه بأنفسنا بمجرد انتهاء إجازة الأعياد. ومن أجل بدء عامك الجديد على نحو صحي، يقدم لكِ "سيدتي.نت" في السطور التالية أفضل رجيم سريع وبعض النصائح التي تساعدكِ على نجاح الرجيم للتخلص من تراكمات الدهون في الجسم:

نصائح لنجاح الرجيم السريع بعد الأعياد

الابتعاد عن الأطعمة عالية السعرات الحرارية أو عالية الكربوهيدرات في الليل (المصدر: Adope Stock)



1-شرب الماء الدافئ

الماء الدافئ هو أحد أفضل المشروبات في موسم الأعياد لمن يراقبون أوزانهم، ولا يخلو الماء الدافئ من أي سعرات حرارية غير ضرورية فقط، بل هو مهدئ لحلقك، ويعزز أيضًا عملية التمثيل الغذائي لديكِ، ويُمكنكِ إضافة القليل من عصير الليمون الطازج إلى كوبكِ الأول من الماء الدافئ في الصباح، من أجل طرد السموم من نظامك وتحفيز عملية التمثيل الغذائي.

2-الابتعاد عن الشوكولاته الساخنة

من المغري تناول الشوكولاتة الساخنة ذات الرائحة الذكية خلال فصل الشتاء، ولكن يجب الابتعاد عنها إذا كنتِ ترغبين في خسارة الوزن بعد موائد الأعياد، وبدلاً من ذلك، اختاري المشروبات والأطباق الدافئة منخفضة السعرات الحرارية مثل القرفة بالماء الدافئ والزعفران بالحليب أو الفلفل الأسود وحليب الكركم.

3-تناول الطعام في وقت مبكر من اليوم

الإجازات تعني الكثير من النوم والراحة، مما يؤدي إلى عدم انتظام أوقات الوجبات، فإذا كنت تتطلعين إلى إنقاص هذا الوزن والتخلص من الدهون التي اكتسبها جسمكِ من موائد الأعياد، من المهم أن تأكلي في وقت مبكر من اليوم والابتعاد عن الأطعمة عالية السعرات الحرارية أو عالية الكربوهيدرات في الليل.
احرصي على إنهاء العشاء قبل الساعة الـ 7 مساءً وتناولي وجبة خفيفة صحية صغيرة مثل حفنة من اللوز أو بعض الحساء منخفض السعرات الحرارية، في حال شعورك بالجوع في الليل.

4-تناول الكثير من الفواكه والخضروات

تناولي أكبر عدد ممكن من الخضار والفواكه ذات السعرات الحرارية المنخفضة، وادخليها في وجباتكِ من أجل البقاء ممتلئة لفترة أطول والحصول على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية.

تابعي المزيد كيف تتخلصين من الكرش في أسبوع؟

خطة رجيم للتخلص من الوزن الزائد في الأعياد

خطة رجيم للتخلص من الوزن الزائد في الأعياد (المصدر: Adope Stock)

اليوم الأول

الإفطار
3/4 كوب من رقائق النخالة مع 1 موزة و 1 كوب حليب خالي من الدسم. امزجي الخليط في وعاء وتناوليه.

الغداء
شطيرة بيتا مع 1 خبز صغير من القمح الكامل، 3 أونصات من صدر الديك الرومي، 1/2 فلفل مشوي، 1 ملعقة صغيرة مايونيز قليل الدسم، خردل وخس.
تقدم مع قطعة واحدة من جبن الموزاريلا المقشود جزئياً و ثمرتين من الكيوي.

العشاء
قطعتان من السمك الفيليه المقلي مع 2 شريحة طماطم مع 2 ملعق كبيرة من جبنة البارميزان المبشورة. وتناولي كوبًا من الكسكس المطبوخ وكوب من البروكلي المطهو على البخار، واستمتعي بالآيس كريم للتحلية.

اليوم الثاني

الإفطار
امزجي كوبًا واحدًا من التوت المجمد ونصف موزة و 8 أونصات من الحليب خالي الدسم وتناولي المزيج.
بيضة أو بيضتين مسلوقتين جيداً.

الغداء
سخني 1 كوب من حساء الخضار النباتي مع 1 برجر نباتي على شريحة من الحبوب الكاملة والكعك الإنجليزي، إضافة إلى كوب من العنب الطازج.

العشاء

ادهني 4 أونصات من صدور الدجاج منزوعة العظم والجلد بصوص الباربيكيو، مع البصل الأخضر المفروم وعصير الليمون الحامض، وضعيهم في الشواية، ويُمزج كوبين ممتلئين من السبانخ المقلية مع الثوم وزيت الزيتون والطماطم، وتقدم مع 1/2 حبة بطاطا مخبوزة أو حلوة.

اليوم الثالث

الإفطار
اطهي في الميكرويف نصف كوب من الشوفان سريع الطهي مع حليب قليل الدسم أو حليب الصويا غير المحلى، وأضيفي 1/2 تفاحة و1 ملعقة صغيرة من العسل ورشة قرفة.

الغداء
اخلطي 4 أونصات من صدر الدجاج المشوي المقطّع بدون جلد مع 1/4 كوب من شرائح العنب الأحمر، وملعقة كبيرة من اللوز أو المكسرات من اختياركِ، وربع كوب من الكرفس المفروم، وملعقة كبيرة من المايونيز اللايت، وملعقة كبيرة من الزبادي اليوناني العادي غير المحلى، وقدميها فوق الخس، وتناولي معها قطعة كبيرة من الخبز المحمص متعدد الحبوب.

العشاء
4 أونصات من الروبيان المطهو على البخار مع 1 بطاطا مشوية مغطاة بـ 3 ملاعق كبيرة من الصلصة و 1 ملعقة كبيرة من الزبادي اليوناني غير المحلى، بالإضافة إلى 3 أكواب من السبانخ المطهوة على البخار، وللتحلية تناولي أونصة واحدة من الشوكولاتة أو قطعة آيس كريم.

اليوم الرابع

الإفطار
ضعي كوبًا واحدًا من الزبادي اليوناني العادي أو قليل السكر مع كوب واحد من التوت المفضل وثلث كوب من الغرانولا منخفضة السكر لصنع بارفيه زبادي بسيط ولكن لذيذ.

الغداء
سخّني كوبًا واحدًا من شوربة الطماطم وقدميها مع شطيرة مكونة من قطعة خبز صغيرة من القمح الكامل، و 3 أونصات من اللحم البقري المشوي، وملعقة صغيرة من الفجل والخردل وشرائح الطماطم والخس، وتناولي 2 كوب من الخضروات النيئة و 1/4 كوب من الحمص.

العشاء
4 أونصات من السلمون المسلوق مع مزيج الكولسلو و 2 شرائح بصل أخضر مع 1 ملعقة كبيرة من خل الأرز و ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وأضيفي البهارات والأعشاب والتوابل حسب الرغبة، مع كوب واحد من الحبوب الكاملة مثل الكينوا.

اليوم الخامس

الإفطار
امزجي كوبًا واحدًا من حبوب الإفطار، ونصف كوب من التوت، وملعقة كبيرة من اللوز المقشر و 6 أونصات من اللبن الزبادي اليوناني غير المحلى في وعاء، وتناولي الطبق.

الغداء
اصنعي كاساديا عن طريق دهن ربع كوب من الفاصوليا المقلية الخالية من الدهون على تورتيلا ذرة مطحونة، ورشي أونصة واحدة من الجبن المبشور منزوع الدسم جزئياً فوق الصلصة والتورتيلا الأخرى، وضعيهم في الميكروويف 45 ثانية على ارتفاع أو شواية، وقدميها مع الخيار و 1/2 كوب جبن قريش أو زبادي يوناني.

العشاء
3 أونصات من لحم العجل المشوي مع كوب من القرع المطبوخ مع رشة قرفة، و 2 إلى 3 أكواب من سلطة الخضار مع القليل من زيت الزيتون والخل حسب الرغبة؛ وللتحلية تناولي الشوكولاتة أو قطعة آيس كريم.

اليوم السادس

الإفطار
تناولي الوافل المجمد المصنوع من الحبوب الكاملة ووزعي ملعقتين كبيرتين من زبدة الجوز على الوجه، وأضيفي موزة صغيرة مقطعة بالإضافة إلى القرفة وجوزة الطيب، مع 8 أونصات من الحليب الخالي من الدسم.

الغداء
قطعة خبز صغيرة من القمح الكامل، و 2 أونصة من التونة المعبأة بالماء، وملعقة كبيرة من المايونيز اللايت، والخردل، والخيار، وشرائح البصل، ويقدم مع حبة جزر صغيرة و 2/3 كوب زبادي يوناني سادة غير محلى مع كمثرى صغيرة.

العشاء
جامبالايا وهي تُحضر عبر الجمع بين 3/4 كوب من الأرز البني المطبوخ مع 1/2 كوب ذرة، 2 أونصة من نقانق الديك الرومي المطبوخ، 1/3 كوب صلصة و 1/4 كوب من الفاصوليا السوداء أو البحرية الخالية من الملح مضاف إليها الملح حتى يتم تسخينها بالكامل، وتناولي معها 3 أكواب من السبانخ سوتيه مع الثوم في 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون.

اليوم السابع

الإفطار
1/2 مافن إنجليزي مع 1 أونصة جبن قليل الدسم، 1 طماطم مقطعة إلى شرائح ، 1 كوب سبانخ مطهوة على البخار ومصفاة و 1 بيضة مسلوقة، مع حبة جريب فروت واحدة.

الغداء
سلطة الفاصوليا السوداء وتُحضر عبر تقليب نصف كوب من الفاصوليا السوداء المعلبة، ونصف كوب من شرائح البرتقال، والفلفل الأحمر المفروم، والبصل الأحمر، والبصل الأخضر وأي خضروات أخرى مرغوبة مع ملعقة صغيرة من الخل، وقدميها فوق سلطة خضراء وبجانب تورتيلا ذرة مطحونة وقطعة فاكهة.

العشاء
3 أونصات من لحم الخاصرة المشوي مع حبة بطاطا حلوة مشوية مع 1 ملعقة صغيرة زبدة، مع 1 كوب كوسا مطهو على البخار وكوب ونصف توت.

ملاحظة من «سيدتي. نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذه العلاجات تجب استشارة طبيب مختص.

المصدر: goodhousekeeping.com

تابعي المزيد ماذا تفعلين إذا أكلت حلويات أثناء الريجيم؟