بالصور تتويج 12 فائزاً بالدورة العاشرة من جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي

جانب من الحضور
جانب من الحضور
البروفيسور فهد المغلوث
البروفيسور فهد المغلوث
على اليامي
على اليامي
الأمير سعود بن فهد بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير
الأمير سعود بن فهد بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير
جانب من الحضور
البروفيسور فهد المغلوث
على اليامي
الأمير سعود بن فهد بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير
4 صور

أقيم مؤتمرٌ صحفي، أمس، في قاعة "باريس" بفندق فور سيزون في الرياض، العاصمة السعودية، تمَّ فيه إعلان الفائزين بجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، في حضور الأمير سعود بن فهد بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير، عضو مجلس الأمناء نائب رئيس اللجنة التنفيذية، والأمير سلمان بن محمد بن سلمان بن محمد بن سعود بن فيصل، عضو مجلس الأمناء عضو اللجنة التنفيذية، والبروفيسور فهد المغلوث، الأمين العام للجائزة، وعددٌ من الإعلاميين والمهتمين بالعمل الاجتماعي.
وفاز 12 شخصاً وجهةً بالجائزة في دورتها العاشرة لعام 2022، التي انطلقت أكتوبر الماضي تحت عنوان "الإبداع والابتكار في العمل الاجتماعي"، تماشياً مع مستهدفات الوطن.
وبدأ المؤتمر بكلمةٍ ترحيبيةٍ، ألقاها الأمير سعود بن فهد، وقال فيها: "تعوَّدنا على أن نحتفل معكم سنوياً بإنجازاتٍ وطنية وإنسانية، تعكس ثقافة هذا الوطن الكبير المعطاء وإنسانية أبنائه التي لا تعرف حدوداً من أجل تحقيق أهداف الوطن والرؤية الطموحة، واليوم وفي ذكرى مرور عشرة أعوام على إنشاء جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، وبعد إطلاق دورتها العاشرة، وانتهاء الترشح لها، يسرنا أن نكشف عن أسماء الفائزين بالجائزة، وسيعلنها الأمين العام للجائزة الدكتور فهد المغلوث".
بعد ذلك، ألقى الدكتور المغلوث كلمةً، أوضح خلالها أنهم استقبلوا طلبات الترشيح على مدى 83 يوماً، وبلغ مجموع المسجَّل منها عن طريق الموقع 640 طلباً، وتمَّ معالجتها من خلال ثلاث لجان، هي لجنة الفرز والتدقيق "انتقل منها 164 طلباً بنسبة 26%"، ولجنة التقييم العلمي الأولى "انتقل منها 131 طلباً بنسبة 19%"، وبعد تحديد الجهات المرشحة المستحقة للزيارات الميدانية والاطلاع على أعمالها عن كثب وبشكل مباشر، وبعد التأكد من التأثير المباشر لتلك الأعمال على حياة المستفيدين وتلبية احتياجاتهم، وتحقيقها أهداف العمل الاجتماعي، التي تسعى الجائزة لترسيخها، أجمعت لجان التحكيم على فوز 12 مرشحاً.
وأعلن المغلوث أسماء الفائزين في الفروع الستة، وهم:
- فرع "التميز في الإنجاز الوطني": ذهبت الجائزة مناصفةً بين هيئة التراث في وزارة الثقافة عن برنامج مبادرة "البيوت الحرفية"، ووزارة الاتصالات عن برنامج "تحفيز الاستثمار في البنية التحتية الرقمية".
- فرع "التميز في الوقف الإسلامي": مُنحت الجائزة مناصفةً بين أوقاف الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام "إنسان" عن وقف "كفالة دائمة بصندوق إنسان الوقفي"، ووقف جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام في منطقة المدينة المنورة عن وقف "نخيل اليتامى".
- فرع "التميز في برامج العمل الاجتماعي": فازت بها مناصفةً مؤسسة مجتمع جميل الأهلية عن برنامج "مجتمع جميل"، والجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى "عناية" عن برنامج "العيادات الاستشارية التطوعية".
- فرع "رواد العمل الاجتماعي": نال الجائزة مناصفةً المهندس عثمان بن حمد الخويطر والشيخ محمد مرعي آل خريم.
- فرع "المسؤولية الاجتماعية": قُدِّمت مناصفةً لشركة الفوزان القابضة عن برنامج "مجموعة مبادرات نوعية ضمن برنامج "الفوزان لخدمة المجتمع"، وشركة صالح حسين آل سلامة عن برنامج "دعم المشروعات غير الربحية".
- فرع "الاستدامة البيئية": ونالها مناصفةً معرض "مشكاة" عن برنامج "معرض مشكاة التفاعلي للطاقة الذرية والمتجددة"، ومؤسسة عالم صافولا عن برنامج "نُقدّرها".
واختتم المغلوث حديثه بالقول: "تُثمّن الجائزة هذه المشاركات الثرية للجهات المرشحة، وتُقدِّر عطاءاتها المجتمعية، وتتمنى لها التوفيق والنجاح، كما تتمنى التوفيق لمَن لم يحالفه الحظ في المرات المقبلة، وتُثمِّن الجائزة دور مجلس الأمناء على دعمه المتواصل، وتشكر كل مَن أسهم في إنجاح الدورة من عاملين ولجان تحكيم".