تمارين ليسا من بلانك بينك لا تفوتيها لجسم رشيق ومتناسق

تمارين ليسا من بلانك بينك لا تفوتيها لجسم رشيق ومتناسق
تمارين ليسا من بلانك بينك لا تفوتيها لجسم رشيق ومتناسق
تمارين رياضية
تحرص إليسا على إدراج تمرين الرقص ضمن برنامجها الرياضي (المصدر: stock.adobe)
تمارين السباحة
تعدّ السباحة من التمارين المفضلة لليسا (المصدر: stock.adobe)
تمارين ليسا من بلانك بينك لا تفوتيها لجسم رشيق ومتناسق
تمارين رياضية
تمارين السباحة
3 صور

إلى جانب مهاراتها في موسيقى الراب، وحركات الرقص المذهلة، تشتهر ليسا نجمة البوب الكورية الأكثر شعبية على الإنترنت بقوامها الرشيق والمصقول. فما هو سرّ رشاقتها؟! وما هي التمارين الرياضية التي تمارسها ليسا للحصول على جسم رشيق ومتناسق؟ "سيدتي نت" يطلعك على تمارين ليسا من بلانك بينك في التقرير الآتي:

أنواع تمارين رياضية تؤديها ليسا لتقوية وشد عضلات جسمها

تحرص إليسا على إدراج تمرين الرقص ضمن برنامجها الرياضي (المصدر: stock.adobe)

 

البيلاتس

عن تمارين ليسا من بلانك بينك، كشفت ليسا أنها تمارس تمارين البيلاتس لمساعدتها على تحسين المرونة، والجوهر، والقدرة على التحمل والقوة العضلية. ويُظهر مقطع فيديو قصير تشاركه على إنستغرام مع متابعيها كيف تمارس النجمة تمارين البيلاتس التي تساعدها في الحفاظ على المرونة، والعضلات، والتناغم، والجسم، والقوة الأساسية.

الرقص

من المؤكد أن بلانك بينك تجذب أنظار الجميع بحركات رقصها الفريدة، لذلك يشكل الرقص جزءاً لا يتجزأ من جدول أعمالها ونظامها الرياضي. الرقص هو تمرين لكامل الجسم، حيث يتم استخدام معظم العضلات، كما يساعد في التوازن والتنسيق، وتنغيم العضلات، ويساعد على التركيز من خلال الربط بين الحركة و إيقاع الموسيقى.

وتحرص ليسا على البقاء نشطة للغاية من خلال تخصيص ما لا يقل عن ساعتين يومياً لممارسة التمارين الرياضية، ولا سيما الرقص، وغالباً ما تشارك جلسات الرقص مع متابعيها على إنستغرام.

أشارت الدراسات إلى أن الرقص يمكن أن يساعد في تحسين حالة الرئتين والقلب. بصرف النظر عن تعزيز توتر العضلات وقوتها، فإنه يساعد أيضاً في زيادة اللياقة الحركية والقدرة على التحمل العضلي، ما يؤدي إلى تنسيق أفضل ومرونة وخفة الحركة.

تمارين ليسا من بلانك بينك، تمارسها مع فرقتها الموسيقية في الاستوديو كل يوم، كما لا تخلو عروضهم الفنية من الحركات الراقصة على المسرح.

الملاكمة

تعدّ الملاكمة من تمارين ليسا التي لا تغفل عنها وتحرص على تضمينها روتينها الرياضي. وكثيراً ما تشارك ليسا فيديو من صالة الملاكمة، وهي تتدرب على كيفية أداء هذا النوع من الرياضة مع مدربها. ويتراوح الوقت الذي تخصصه لهذه الرياضة من ساعة إلى ساعتين.

تحاول ليسا تكييف كل هذه التدريبات في روتينها الأسبوعي، إذ تحرص على ممارسة الملاكمة والبيلاتس يومين كل أسبوع على الأقل.

السباحة

تعدّ السباحة من التمارين المفضلة لإليسا (المصدر: stock.adobe)


تتلاشى مخاوفنا ومشاكلنا في اللحظة التي ندخل فيها إلى حمام السباحة بطريقة مذهلة. تعدّ السباحة واحدة من تمارين ليسا المفضلة، ومن أفضل أنشطة القلب والأوعية الدموية، لأنها تحافظ على معدل ضربات القلب وتزيل معظم الضغط عن الجسم. الشخص الذي يسبح بانتظام، يحرق ضعف عدد السعرات الحرارية في فترة زمنية محددة مثل الشخص الذي يقوم بتمارين رياضية على الأرض بسبب المقاومة في الماء التي تحتاج إلى تطبيق قوة إضافية. على عكس العديد من أشكال التمارين الأخرى، فإن تناغم العضلات في السباحة لا يتبعه تضخم العضلات.

الرياضات المائية

شهدت الأنشطة المائية ارتفاعاً في السنوات الأخيرة حيث يقدر الناس فضل المياه وجمالها. تعتبر الرياضات المائية مثل التجديف، والتجديف بالكاياك، وركوب الأمواج، تدريبات مثالية للتنسيق بين اليد، والعين، والتوازن وممارسة الرياضة في وفرة من الهواء النقي، والروائح الطبيعية الترابية، التي ستنشِّط الجسم. بما في ذلك تمارين اليوغا التي توفر فوائد جمّة للصحة النفسية والجسدية قد ترغبين بالتعرف إليها.

يمكنك استبدال ذلك بـ30 دقيقة من تمارين الكارديو التي تعدّ من تمارين تقوية القلب. إذا كنت لا تزالين غير قادرة على الحصول على برنامج رياضي محترف.

جدول برنامج تمارين ليسا من بلانك بينك

الإثنين

  • كارديو لمدة 30 دقيقة
  • بيلاتيس لمدة ساعة

يوم الثلاثاء

  • يوغا 30 دقيقة
  • الملاكمة لمدة ساعة

يوم الأربعاء

  • كارديو لمدة 30 دقيقة
  • شد كامل الجسم لمدة 20 دقيقة

يوم الخميس

  • كارديو لمدة 30 دقيقة
  • بيلاتيس لمدة ساعة

يوم الجمعة

  • يوغا لمدة 30 دقيقة
  • الملاكمة لمدة ساعة

يوم السبت

  • يوغا لمدة ساعة

يوم الأحد

  • يوم الراحة

المصادر:
BLACKPINK Lisa
Kpopstarz.com
Vogue.in
Health.yogy.com

بعد الاطلاع على تمارين ليسا من بلانك بينك، ما رأيك بالتعرف إلى تمارين تجعلك تبدين أصغر سناً؟

ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.