أفضل حليب للأطفال حديثي الولادة

صورة أم ترضع مولودها
أفضل حليب للأطفال حديثي الولادة
صورة لبكاء الجوع
حليب أطفال أكثر تغذية
صورة لمعدة المولود
حليب الأطفال للارتجاع
صورة طفل يشعر بالمغص
حليب الأطفال للمغص
صورة تعبيرية عن فيتامين د
يجب أن يحصل مولودك على ما يكفي من فيتامين د لتلبية احتياجاته
صورة لحليب البقر
لا تعطي طفلك الذي يقل عمره عن عام أي حليب
صورة الحليب الخالي من اللاكتوز
حليب الأطفال الخالي من اللاكتوز
صورة أم نرضع مولودها
ما هي أقرب تركيبة حليب الأطفال إلى حليب الأم؟
صورة أم ترضع مولودها
صورة لبكاء الجوع
صورة لمعدة المولود
صورة طفل يشعر بالمغص
صورة تعبيرية عن فيتامين د
صورة لحليب البقر
صورة الحليب الخالي من اللاكتوز
صورة أم نرضع مولودها
8 صور

الحليب الاصطناعي هو البديل الوحيد الآمن للرضاعة الطبيعية، إذا كنت غير قادرة على الإرضاع لأنه سيساعدك في توفير العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها طفلك. ومع ذلك، مع توفر مجموعة كبيرة من العلامات التجارية، قد يكون من الصعب معرفة النوع المناسب لطفلك، الأطباء والاختصاصيون يكشفون لك خصائص الحليب الاصطناعي.

هناك قوانين تركيبة صارمة عند صناعة حليب الرضع في أنحاء العالم، لذلك لا توجد صيغة واحدة أفضل من الأخرى، والجمل المكتوبة على العبوات مثل "الأقرب إلى حليب الثدي" و "النظام الذهبي المتقدم" و"التغذية الكاملة" لا معنى لها حسب رأي الاختصاصيين، حيث إن المكونات الدقيقة لحليب الثدي غير معروفة وتتغير وفقاً لعمر الطفل وأنماط التغذية.

ما هي أقرب تركيبة حليب الأطفال إلى حليب الأم؟

ما هي أقرب تركيبة حليب الأطفال إلى حليب الأم؟


من المستحيل تكرار جميع المكونات الموجودة في حليب الثدي، الذي يعطى للطفل من خلال الرضاعة الطبيعية حيث تشير التقديرات إلى وجود أكثر من 100 مادة في حليب الثدي ليست في حليب الأطفال. بالإضافة إلى ذلك، يتغير حليب الثدي بمرور الوقت لتوفير العناصر الغذائية التي يحتاجها طفلك.
وعادة ما تفرض قوانين على تركيب الحليب، بحيث تحتوي الحد الأدنى و الأقصى من مستويات العناصر الغذائية التي يجب تضمينها، ومستوى مخلفات المبيدات المسموح بها، وكيفية تسمية الصيغ ووسمها، على سبيل المثال، لا يُسمح لها بتضمين صور الأطفال على العبوات، ولا يُسمح أيضاً بالإعلان عن حليب الأطفال أو تقديمه بسعر مخفض، حتى لا يغري الأمهات بالابتعاد عن الرضاعة الطبيعية.
قلة حليب الثدي.. بسبب الأم والطفل أحياناً

متى يمكنني التوقف عن إعطاء الحليب الاصطناعي لطفلي؟

يجب أن يحصل مولودك على ما يكفي من فيتامين د لتلبية احتياجاته


تعتمد كمية الحليب التي تحتاجين إلى شرائها على وزن طفلك وشهيته وأنماط إطعامه. وهي تحتوي على مستويات أعلى من الحديد وفيتامين د، والتي يحتاجها الأطفال في الـ 6 أشهر الأولى، وبعدها، ستفطمين طفلك ويمكنه الحصول على الحديد الإضافي الذي يحتاجه من الأطعمة الغنية بالحديد مثل الحمص والفاصوليا واللحوم الحمراء والخضروات الورقية الخضراء في نظامهم الغذائي.
وبما أنه من الصعب الحصول على فيتامين (د) من النظام الغذائي، يوصي الأطباء بإعطاء الرضع والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وخمس سنوات مكملات تحتوي على فيتامين (أ) و(ج) و(د) يومياً. وإذا كان طفلك يشرب حوالي 500-600 مل من حليب الأطفال يومياً، فيجب أن يحصل على ما يكفي من فيتامين د لتلبية احتياجاته.

هل حليب الأطفال أفضل من حليب البقر؟

لا تعطي طفلك الذي يقل عمره عن عام أي حليب


قد تفكرين بإعطاء طفلك حليب البقر كامل الدسم. إنه أرخص، ولا يحتوي على سكر مضاف. لكنه لا يوفر توازن العناصر الغذائية التي يحتاجها. والأهم من ذلك يسمح الأطباء للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عام واحد، بالحصول على الحليب كامل الدسم، في حين يوصون بعدم إعطاء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام أي حليب غير لبن الأم من خلال الرضاعة الطبيعية أو اللبن الاصطناعي.
كما يوصي الأطباء بإعطاء الطفل الحليب بالتدريج من خلال استبدال زجاجات الحليب بأكواب صغيرة تتراوح ما بين 2 إلى 3 أكواب يومياً، وهو ما يعادل 480 إلى 720 ملليلتراً، لكن اعلمي أن تناول حليب الأبقار قبل مرور عام واحد، يمكن أن يؤدي لإصابة الأطفال بعدد من المشكلات الصحية، نتيجة لأن هضم الحليب يكون صعباً، ما قد يؤدي إلى المرض والحمى والإسهال. فحليب الأبقار يحتوي على أنواع من الدهون غير مناسبة للأطفال في مرحلة النمو، فضلًا عن وجود بروتين الحليب الذي يهيج بطانة الجهاز الهضمي، ما يتسبب في الإصابة بفقر الدم نتيجة نقص الحديد.
وحسب الإعلانات فإن حليب الأطفال يحتوي على كمية من الحديد أكثر بكثير من حليب البقر ، لكن هذا مضلل. فصحيح أن حليب البقر يحتوي على كمية قليلة جداً من الحديد، وليس مصدراً كافياً لطفلك، لكنه يصبح في سن تمكنه الحصول فيها على الحديد من اللحوم الحمراء والبيض والعدس والبقول والخضروات الورقية الخضراء.
يجب أن يلبي طفلك الذي ينمو جميع احتياجاته الغذائية من خلال الطعام وأدوية الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على فيتامينات A و C و D كما هو موصى بها.

حليب الأطفال الخالي من اللاكتوز

حليب الأطفال الخالي من اللاكتوز


اللاكتوز هو سكر طبيعي موجود في الحليب ومنتجات الألبان، وقد يرفضة الجهاز الهضمي للطفل في الأشهر القليلة الأولى له حتى يتطور جهازه الهضمي، ويتم تثبيت مستويات اللاكتوز من الإنزيم الذي يهضمه تماماً.
إذا كان طفلك يعاني من أعراض تشمل الإسهال وآلام البطن والغازات والانتفاخ، فتحدثي إلى طبيبك. إذا كان طفلك يرضع من حليب صناعي ، فقد يتم وصف تركيبة خالية من اللاكتوز في الأسابيع الأولى. .
لكن اعلمي أن عدم تحمل اللاكتوز يختلف عن حساسية حليب البقر. حيث تحتوي التركيبة الخالية من اللاكتوز على بروتينات حليب البقر، لذا فهي غير مناسبة للأطفال المصابين بحساسية حليب البقر.
تحدثي إلى طبيبك إذا كان طفلك يعاني من أعراض حساسية حليب البقر أيضاً، وظهرت عليه أعراض مثل الأكزيما ومشاكل في الجهاز الهضمي، حيث يمكنه وصف حليب أطفال آخر.
فوائد الرضاعة الطبيعية للأم

حليب الأطفال للمغص

حليب الأطفال للمغص


تحتوي جميع العلامات التجارية في مجال التركيبات على مجموعة من الحليب يتم تسويقه على أنه "مريح" أو "سهل الهضم".
وتعتمد هذه التركيبات على بروتين مصل اللبن 100٪، والذي تم تحلله جزئياً (تكسيراً) ويحتوي على نسبة أقل من اللاكتوز مقارنة بأنواع الحليب الأخرى.
فما يقال إن هذه الأنواع تساعد طفلك على تناول كمية أقل من الهواء عند الرضاعة، لكن هذا لم تثبت فعاليته، وبدلاً من ذلك عليك اتباع خطوات تخفيف المغص.

حليب الأطفال للارتجاع

حليب الأطفال للارتجاع


يتم التسويق لحليب على أنه يساعد على منع الاستفراغ والاستفراغ، وهو يحتوي على مكونات مضافة، مثل نشاء الذرة أو لبان الخروب، والتي تعمل على زيادة كثافة الحليب عند التحضير. يقول المصنعون إن الحليب السميك يبقى في معدة الطفل.
لكن تأثير هذه المكثفات على العناصر الغذائية الأخرى في الحليب ومدى امتصاصها جيداً، ليس له دليل، حيث ينمو معظم الأطفال من الارتجاع، فاستشيري طبيبك إذا كان طفلك يعاني من الارتجاع الكثيف..

حليب أطفال أكثر تغذية

حليب أطفال أكثر تغذية


يتم التسويق لحليب الأطفال الجوعى الذي يمكن استخدامه منذ الولادة، للأطفال الذين لا يشبعون من حليب الأم، وهذا الحليب يحتوي على مصل اللبن، المشابه لحليب البقر.
فهو يساعد على إبطاء عملية الهضم ويؤدي إلى شعور الطفل وتقليل الجوع بعد الرضاعة مباشرة. ويدعي بعض مصنعي التركيبات أن حليب الأطفال الجوعى يمكن أن يؤخر بدء الفطام، لكن لا يوجد دليل ملموس يدعم أن الأطفال يشعرون بالشبع عند إعطائهم هذا النوع من الحليب.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.