«سيدتي» شهدت الإطلاق من ميلانو ..ستاربكس Oleato

مشروبات أولياتو Oleato من ستاربكس
مشروبات أولياتو Oleato من ستاربكس
«سيدتي» شهدت الإطلاق من ميلانو عاصمة القهوة ستاربكس Oleato
«سيدتي» شهدت الإطلاق من ميلانو عاصمة القهوة ستاربكس Oleato
لقطة لداخل مقهى ستاربكس من ميلانو
لقطة لداخل مقهى ستاربكس من ميلانو
مشروبات أولياتو Oleato من ستاربكس
«سيدتي» شهدت الإطلاق من ميلانو عاصمة القهوة ستاربكس Oleato
لقطة لداخل مقهى ستاربكس من ميلانو
3 صور

عندما كان هوارد شولتز الرئيس التنفيذي المؤقت لستاربكس، والخبير بنكهات القهوة في زيارة إلى صقيلية الإيطالية أثار استغرابه ما اعتاده عدد كبير من أهل المدينة حيث كانوا يتناولون ملعقة من هذا الزيت يومياً، ما أثار فضول هوارد ليجرب الأمر بنفسه، ومن حينها بدأ شيء يتغير في حياته، فقد تحسنت صحته وكانت ملعقة الزيتون تلك الفاتحة لابتكار مشروب قهوة فريد يضاف لقائمة مشروبات «ستاربكس». . «سيدتي» زارت ميلانو الإيطالية لتنقل لكم القصة كاملة.



ميلانو | «سيدتي»
 


كيف تم ابتكار Oleato؟

 


استمعت «سيدتي» لهوارد وهو يروي كيف تم البدء منذ ذلك الحين باختبار إضافة الزيت على المنتجات الباردة والحارة للقهوة التي تقدمها ستاربكس، والذي تابع قائلاً: «بعد عدة اختبارات تم الوصول إلى التركيبة التي شكلت اختراقاً غير مسبوق في النكهة المميزة في عالم مشروبات القهوة، حيث تم خلطها بنسبة معينه مع زيت الزيتون، ليتم بعدها البدء بالتسويق للفكرة، وكانت النتائج مذهلة، وعندها قررنا الاجتماع بالفريق في سياتل وبعد أسبوع تم الوصول إلى تركيبة بمذاق متميز من القهوة وزيت الزيتون، بعد أن أعددنا وتذوقنا 12 مزيجاً مختلفاً، بعضها كان مع حليب مبخر، وبعضها الآخر مع الحليب المخفوق وغيره، وبدا كل صنف لذيذاً بشكل فريد، مع هوية مختلفة»، وأضاف هاورد: «اعتدنا في ستاربكس منذ زمن طويل استحداث منتجات متطورة، تتجاوز التوقعات، لكن كان الأمر مختلف هذه المرة فلم نقم ومنذ 50 عاماً بمثل هذه الإضافة (بزيت الزيتون) والتي أضفت على المشروب التقليدي الكثير من الزخم ونقلته إلى مصاف أخرى، لقد عملنا بسرية خلال 3 الى 4 شهور على تطوير هذا المنتج، والآن أصبح حقيقة، وسيتم إطلاق المنتج الجديد أولياتو في 20 فرعاً من فروع ستاربكس في إيطاليا».

 


حان وقت القهوة

 


قامت «سيدتي» مع الفريق الصحفي، بعد التعريف الكامل به من الرئيس التنفيذي لستاربكس، بتجربة المنتج الجديد الثوري في صناعة القهوة، للتعرف إلى مكوناته التي امتزجت وتناغمت بمذاق فريد وتباينت النكهات بين زيت الزيتون، والقهوة الباردة، والحارة، والحليب. لقد أتت التوليفة لأولياتو غير متوقعة والتي تميزت بالقوام اللطيف والمزج بين عناصر الطبيعة ومكوناتها ليأتي المشروب التقليدي بهوية جديدة وشكل جذاب وطعمات أجمع الحضور على لذتها ومذاقها القوي والسلس وكانت رائحة الزيتون اللطيفة هي السر، وقد يصبح المشروب بديلاً عن تناول ملعقة زيت الزيتون يومياً عند من اعتادوا هذا الأمر لأنه لذيذ بشكل غير متوقع مع مذاق حار قليلاً.

وعند سؤال هاورد عن تجربة أنواع عديده من الزيتون لاستخلاص زيت مناسب للقهوة، أجاب بأنه سؤال مهم وبالفعل تم اختبار عدة أنواع فعلاً والنتائج مذهلة، حيث ان نسب الدمج وطرقها مع أنواع القهوة وزيت الزيتون كانت كثيرة حتى مع المثلجات والحليب والمذاقات الحارة، لقد كانت فرصة لتجربة خلاقة للإسبريسو مع الخفق والدمج والتبخير. واختتم قائلاً: «لقد بدأ الأمر بفكرة غريبة في سبتمبر الماضي، عبر دمج الزيت مع القهوة وها نحن الآن بصدد إطلاق المشروب بعد اربعة أشهر من الفكرة. وسيتم إطلاقه أيضاً في الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية. وأضاف أن مشروبات ستاربكس السابقة تمت تجربتها في اليابان والشرق الأوسط والمملكة المتحدة، لأن لكل بلد ثقافته ونحن نحاول دمج الثقافات حتى يجد كل عميل طلبه القريب من شخصيته وثقافته الموروثة».

 


مشروبات أولياتو الجديدة من ستاربكس

  • كافيه لاتيه ™أولياتو بحليب الشوفان: قهوة ستاربكس بلوند روست، ذات التحميص الخفيف لسلاسة وحلاوة دقيقة ممتزجة مع زيت زيتون بارتانا البكر الممتاز وحليب الشوفان الكريمي المبخر لتكون النتيجة كافيه لاتيه غني ومخملي الملمس.
  • مشروب أولياتو غولدن فوم كولد برو: تمتزج الرائحة المغرية لزيت زيتون بارتانا البكر الممتاز والمدمج في الرغوة الباردة ببطء مع المشروب البارد الناعم الداكن، لإيجاد حلاوة دقيقة في المشروب.
  • إسبرسو أولياتو المثلج المخفوق بحليب الشوفان والبندق: يقدم مشروب القهوة الأصلية هذا طبقات من النكهات المحلاة بدرجات من البندق والإسبرسو الغنية وحليب الشوفان الكريمي والممزوجة بزيت زيتون بارتانا البكر الممتاز.


تابعي المزيد: مشروبات أولياتو Oleato الجديدة من ستاربكس مع زيت الزيتون