في يوم اللغة الإنجليزية.. إليكم حقائق ستدهشكم عن اللغة

اللغة الإنجليزية
يوم اللغة الإنجليزية- element5-digital-unsplash
اللغة الإنجليزية
حقائق عن اللغة الإنجليزية- estee-janssens-unsplash
اللغة الإنجليزية
أضاف ويليام شكسبير العديد من المفردات على اللغة الإنجليزيةtim -mossholder-unsplash
اللغة الإنجليزية
اللغة الإنجليزية
اللغة الإنجليزية
3 صور
اللغة الإنجليزية، إلى جانب الفرنسية، هي إحدى لغتي العمل في الأمانة العامة للأمم المتحدة، وإحدى اللغات الرسمية الست للمنظمة.. نظراً لانتشارها على نطاق واسع، غالباً ما يشار إليها على أنها "لغة عالمية" أو لغة مشتركة في العصر الحديث.
وفقاً لموقع Awarness Days، يوم اللغة الإنجليزية هو احتفال للأمم المتحدة يوافق يوم 23 أبريل من كل عام.. يتزامن ذلك مع ذكرى ميلاد ويليام شكسبير واليوم العالمي للكِتاب وحقوق الطبع والنشر.
يهدف هذا اليوم إلى ترفيه وإعلام الناس بالتاريخ والثقافة والإنجازات المرتبطة باللغة.. غالباً ما يتميز اليوم بفعاليات قراءة الكتب ومسابقات اللغة الإنجليزية، وتبادل الشعر والأدب وأنشطة أخرى تعزز اللغة الإنجليزية.

واحتفالاً بيوم اللغة الإنجليزية.. هذه أبرز حقائق عن اللغة

حقائق عن اللغة الإنجليزية- estee-janssens-unsplash

1- اللغة الإنجليزية بها حوالي مليون كلمة.. ومع ذلك، يستخدم المتحدثون باللغة الإنجليزية ما بين 20 ألف و30 ألف كلمة فقط في اتصالاتهم اليومية.
2- كل عام، يتم إضافة حوالي 4000 كلمة إلى القاموس.. على سبيل المثال، تم تضمين كلمة lol (مضحك جداً) في قاموس أوكسفورد الإنجليزي في عام 2011.
3- معظم الكلمات الإنجليزية تأتي من الفرنسية والإنجليزية القديمة.. بعد هزيمة النورمانديين للجيش الإنجليزي عام 1066، أصبحت الفرنسية اللغة الرسمية في بريطانيا، في الوقت نفسه، استمر الفلاحون والطبقات الدنيا في استخدام اللغة الإنجليزية القديمة، أدى هذا التعايش في النهاية إلى اللغة الإنجليزية الوسطى.
4- ويليام شكسبير، الكاتب المسرحي الإنجليزي الشهير في القرن السادس عشر، أضاف أكثر من 1000 كلمة للغة.
5- أقرب قريب للغة الإنجليزية اليوم، هي اللغة الفريزية.. لايزال الناس يتحدثون هذه اللغة في ثلاث مناطق صغيرة فقط من ألمانيا وهولندا.
6- في الولايات المتحدة، يتم التعرف على اللغة الإنجليزية كلغة رسمية فقط في بعض الولايات وليس على المستوى الفيدرالي.. من ناحية أخرى، يتم استخدام اللغة الإنجليزية رسمياً في 67 دولة.
7- نشأت كلمة Goodbye من عبارة إنجليزية قديمة تعني "God be with you" أو الله معك.
8- لاتزال بعض أقدم الكلمات في اللغة الإنجليزية مستخدمة حتى اليوم.. وتشمل: أنا، الحب، الأسود، الأم، النار، اليد، السمع.. يعود تاريخ بعض هذه الكلمات إلى عام 900 بعد الميلاد.
9- على مر التاريخ، غيرت الكلمات الإنجليزية معانيها. على سبيل المثال: كلمة awful (فظيعة) مشتقة من عبارة "full of awe" وتعني "عجباً ملهماً"، بينما كانت كلمة nice (لطيفة) تعني Silly (سخيف).
10- كلمة Pneumonoultramicroscopicsilicovolcanoconiosis هي أطول كلمة في اللغة الإنجليزية.. يشير هذا المصطلح الطبي إلى حالة الرئة الناتجة عن استنشاق الرماد أو الغبار.