انطلاق ملتقى الإمارات لتكنولوجيا المناخ في أبوظبي

انطلاق ملتقى الإمارات لتكنولوجيا المناخ في أبوظبي - الصورة من pexels
انطلاق ملتقى الإمارات لتكنولوجيا المناخ في أبوظبي - الصورة من pexels

انطلقت خلال الساعات القليلة الماضية فعاليات ملتقى الإمارات لتكنولوجيا المناخ، والذي يقام لأول مرة في مركز أبوظبي للطاقة بدولة الإمارات باستضافة من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وشركتين من أقوى شركات التكنولوجيا والطاقة بالدولة.


وجاءت فكرة تدشين الملتقى بهدف تسليط الضوء على مشكلة الانبعاثات وإيجاد حلول لخفض الانبعاثات على نطاق واسع، تزامنا مع النمو الاقتصادي والاجتماعي الذي تشهده الإمارات.

ملتقى الإمارات لتكنولوجيا المناخ

استهدف الملتقى رصد دور تراث البلاد في إيجاد حلول واقعية وفعالة لمشكلة المناخ العالمية، حيث تنفرد دولة الإمارات العربية المتحدة بكونها واحدة من أهم المستثمرين في العمل المناخي، ويأتي دور "أدنوك" لتعزز دور الدولة عبر تخصيص 15 مليار دولار أمريكي للحلول منخفضة الكربون والطاقات الجديدة وتقنيات الحد من الانبعاثات.

وتتضمن فعاليات الملتقى تسليط الضوء على سلسلة من التقنيات التي تتضمن التقاط الكربون، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والرقمنة، والهيدروجين، وحلول الطاقة الجديدة والمنخفضة الكربون من أكثر من 100 شركة، أما عن فعاليات الملتقى لليوم نستعرضها خلال السطور التالية.

فعاليات اليوم الثاني لملتقى تكنولوجيا المناخ

وفقا لما ذكر في موقع وزارة الصناعة بالإمارات، استقبل الملتقى زواره من الـ9 صباحا ومن المقرر أن تستمر الفعاليات حتى الـ5 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، وتتضمن فعاليات اليوم الخميس 11 مايو الآتي:

- تقديم مجموعة من العروض الفنية التقديمية ولجان الاستثمار والاجتماعات وجلسات التوقيع.

- تدشين محادثة بقيادة سارة الأميري، وزير الدولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، تقدم خلال تلك المحادثة منظورا فريدا لصانعي السياسات بشأن الطلب على التكنولوجيا التي تقلل الانبعاثات من الصناعة العالمية.

- وجود حلقات نقاش عامة أبرزها "الطريق لتحقيق الحياد المناخي"، "عصر الذكاء الاصطناعي"، "تجاوز كل الطموحات: تطوير طاقة منخفضة الكربون".


كلمة سلطان النيادي في الملتقى

بدوره حرص رائد الفضاء سلطان النيادي على أن يرسل كلمته خلال رحلته من متن محطة الفضاء الدولية للمشاركين في ملتقى الإمارات لتكنولوجيا المناخ، موضحا دور الإمارات وحرصها على استثمار كل التقنيات التي تخدم إيجاد حلول لمشكلات المناخ، داعيا أصحاب الأفكار الاستثنائية والشركات العالمية للتكاتف من أجل حماية الكوكب بأحدث الأساليب التكنولوجية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر