"زاتكا" تواصل استقبال طلبات الالتحاق ببرامج حديثي التخرج حتى 20 يوليو

الهيئة العامة للزكاة والضريبة والجمارك السعودية
"زاتكا" تواصل استقبال طلبات الالتحاق ببرامج حديثي التخرج حتى 20 يوليو

نشر الحساب الرسمي لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية في تويتر تنويه مفاده استمرار استقبال طلبات الالتحاق في برامج حديثي التخرج، "بناء الكفاءات، وأمين" حتى الخميس 20 يوليو الحالي.

برامج حديثي التخرج

أفادت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أن برامج حديثي التخرج تنفذ بالتعاون مع جامعة وارتون الأمريكية، وجهات أكاديمية مرموقة، ويستهدف برنامج "بناء الكفاءات" في نسخته السادسة النخب من خريجي الجامعات السعودية والعالمية الحاصلين على درجتي البكالوريوس أو الماجستير، في أكثر من 25 تخصصًا.
وتشمل البرامج عددًا من المسارات التدريبية من أبرزها؛ الشؤون القانونية، والتحليل والمخاطر، والعمليات، والبحوث والاستشارات الزكوية، والأنظمة التقنية والرقمنة، والمراجعة الداخلية، والموارد البشرية، والشؤون المالية والإدارية، والاستراتيجية والتطوير، والشؤون الهندسية، والتواصل المؤسسي، في حين يستهدف برنامج "أمين" الخريجين الحاصلين على درجة البكالوريوس في عدد من التخصصات، ويركز البرنامج على بناء وتنمية القُدرات المعرفية والتطبيقية في مجالات العمل الجمركي.

مميزات برامج زاتكا

وتقدم برامج حديثي التخرج العديد من الحوافز التدريبية والمالية للمتدربين، أبرزها حضور برامج تدريبية بالتعاون مع جامعة «وارتون» الأمريكية التي تُعد من أفضل 10 جهات للتعليم القيادي في العالم، وبرامج أخرى تقدمها جهات رائدة في المجال الأكاديمي، كما يُقدَم للملتحقين في البرنامجين تأمينًا طبيًّا ومكافأة مالية شهرية، وغيرها من الحوافز.
ودعت زاتكا جميع المهتمين إلى الاطلاع على اشتراطات القبول، عبر زيارة صفحة برامج «حديثي التخرج» المتاحة عبر موقع الهيئة الإلكتروني zatca.gov.sa.

الهيئة العامة للزكاة والضريبة والجمارك

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك هي هيئة حكومية سعودية تأسست بقرار مجلس الوزراء السعودي الصادر في 4 مايو 2021 الموافق 22 رمضان 1442، بدمج الهيئة العامة للزكاة والدخل مع الهيئة العامة للجمارك تحت مسمى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.
وتعمل الهيئة على جباية الزكاة وتحصيل الضرائب والرسوم الجمركية، وتحقيق أعلى درجات الالتزام من قبل المكلفين بها بالواجبات المفروضة عليهم وفقًا لأفضل الممارسات وبكفاية عالية، وتمكين المملكة من أن تكون مركزًا لوجستيًا عالميًا عبر تيسير التجارة وحماية الأمن الوطني، وتنظيم جميع الأنشطة المتعلقة بالعمل الجمركي والمنافذ الجمركية، وإدارتها، بما يكفل النهوض بمستواها إلى أقصى درجة من الكفاية والإنتاجية والتنافسية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر