أسرة ومجتمع /شباب وبنات

"ذاكرة من ورق" ومشكلة رفيقة السكن.. تابعي الحلول

يتحدث مسلسل «ذاكرة من ورق» الذي يتم تصويره في برلين في ألمانيا، رغم الظروف المناخية التي كانت في غاية الصعوبة، لكونها تحت الصفر عن الظروف والمعاناة التي تحيط بمجموعة من الطلاب الخليجيين الذين يواصلون دراساتهم العليا في الخارج.

ومن ضمن المشاكل التي عُرضت في المسلسل، مشكلة طالبة تسردها لدكتورها، وهي أن رفيقتها بالسكن تقوم باللعب بأغراضها وتزعجها لدرجة أنها لا تستطيع أن تركز في دراستها، على الرغم من محاولتها أن تكسبها كصديقة، ولكنها لا تستطيع تحملها.

وتعتبر مثل هذه المشكلة من المشاكل التي يشكو منها الطلاب والطالبات المغتربين، سواءً كان ابتعاثهم خارجياً أو داخلياً، حيث يجب عليك عند سفرك إلى مدينة أخرى للدراسة أن تختار أن تقيم، إما في السكن الجامعي، أو أن تقوم باستئجار سكن مشترك، الأمر الذي قد يحمل في طياته المتعة واكتساب أصدقاء مدى الحياة، وقد يكون ذلك تجربة مزعجة وكثيرة الضوضاء والفوضى؛ لذلك نسعى في موقع «سيِّدتي» إلى حل مثل هذه المشكلة، التي قد تتسبب في تأخر الطالبات في دراستهن، ويتمثل الحل في النقاط التالية:

1. حاولي أن تتحلي بالشجاعة الكافية للحديث معها بطريقة لبقة وغير جارحة، على أن يكون الحديث على انفراد وليس بوجود أخريات، وكوني حريصة جداً على ألا تكوني وقحة أو تتصرفي معها بطريقة سخيفة؛ حتى لا «تزيدي الطين بلة».
2. عبري عما يجول بداخلك، فمن المهم الجلوس مع رفيقات السكن للبحث عن حلول بطريقة ودية وهادئة، قبل أن تتفاقم الأمور، وتأخذ منحى تصعيدياً.
3. استمتعن بوقتكن سوياً، فذلك يساعد في توطيد العلاقة بينكن، وتتعرفن على بعضكن البعض بشكل أفضل، فمثلاً: يمكنكن الذهاب سوياً إلى المطبخ لطهو وجبات الطعام، أو الذهاب لمشاهدة فيلم سوياً، أو الاحتفال بالمناسبات سوياً.
4. حاولي أن تقومي بمذاكرة الدروس مع رفيقة عملك، خصوصاً إذا كنتما بنفس المرحلة، وذلك حتى تشجعا بعضكما البعض على الحفظ والفهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X