صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

صححي معلوماتك عن الأطعمة الضارة بالـ"رجيم"

"سيدتي. نت" يقدم لك لائحة بأطعمة مفيدة للـ"رجيم"، بخلاف السائد عنها
تزخر منتجات الألبان قليلة الدهن بـ"البروتين"
تحوي بيضة مسلوقة 80 سعرة حرارية
يمكن تناول حصة معتدلة من الـ"باستا" ذات الحبة الكاملة
توازي قطعة (90 جراماً) من الـ"ستيك" المشوي بدون زيت 170 سعرة حرارية
اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان
تحوي 10 حبات من المكسرات المشكلة 85 سعرة حرارية
إن القهوة السوداء خالية من السعرات الحرارية

ينقطع متتبعو الـ"رجيم" عن تناول أنواع عدة من الأطعمة، اعتقاداً منهم أنها من "المحرّمات الـغذائية"، بيد أن اختصاصيي التغذية يفيدون أن البعض منها يساعد على التخسيس بخلاف المعتقد السائد!
اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان تسلّط الضوء، على أبرز أنواع هذه الأطعمة، في ما يأتي:

- البيض:
يزخر البيض بالمغذيات، ويمكن أن يساعدنا على فقدان الوزن، إذ يعدّ خياراً صحياً لوجبة الفطور لغناه بـ"البروتين" الذي يحتاج فترة طويلة لهضمه، ما يمنح متناوله شعوراً بالشبع. ويحق للمعافين من أمراض "الكوليستيرول" والسكري تناول صفار حبة من البيض، باليوم. علماً بأن حبة من البيض المسلوق تحوي 80 سعرة حرارية.

"رجيم" الطاقة لخسارة الوزن بدون تعب
- الـ"ستيك": بخلاف المعتقد الشائع، لا تضرّ اللحوم بالصحة، إذا كانت خالية من الدهن. وهي تضمّ "البروتين" النافع. في هذا الإطار، تساوي شريحة من "الستيك" صدر دجاج منزوع الجلد. علماً بأنه يحق لنا تناول ما بين 90 و120 جراماً من "الستيك"، خصوصاً أن قطعة (90 جراماً) من الستيك المشوي بدون زيت تحوي 170 سعرة حرارية.
- الـ"باستا": يتجنب كثيرون تناول الـ"باستا" عند اتباع الـ"رجيم"، ولو أنّه يمكن تناول حصة من الـ"باستا" ذات الحبة الكاملة، إذ أثبتت دراسات أن متناولي منتجات الحبوب الكاملة يحافظون على أوزانهم أكثر، بالمقارنة بغيرهم.
- المكسّرات: تحوي المكسّرات الدهون المغذية و"البروتين" والمعادن والألياف، ما يساعد متناوليها في الحفاظ على معدل السكر في الدم طبيعياً. في هذا الإطار، يمكن تناول قبضة (10 حبات) من المكسرات المشكلة (85 سعرة حرارية)، أو ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني (94 سعرة حرارية) كوجبة خفيفة صحية، عوضاً عن "الكوكيز" والحلويات المشبعة بالسكر.
- منتجات الألبان: يتجنب كثيرون تناول منتجات الألبان، وخصوصاً الجبن، بيد أنه يمكن تناولها قليلة الدسم لغناها بـ"البروتين".
- القهوة: صحيح أن القهوة يمكن أن تفسد الـ"رجيم" المتبعة، إذا تخطينا 5 أكواب منها خلال النهار، أو أضفنا إليها الكريما والسكر، لكن القهوة السوداء خالية من السعرات الحرارية، كما يمكن إضافة القليل من الحليب إليها للاستفادة من "الكالسيوم" والفيتامين "دي"، مع تحليتها بالسكر الصناعي.

http://www.christellebedrossian.com/

شاهدي أيضاً:

نصائح نجم "ذا دكتورز" عن الحياة الصحية

8 أطعمة تفسد الـ"رجيم"

انفوغرافيك: 6 بدائل للسكر

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X