بين حبيب بعيد وعريس جاهز.. من أختار؟

بين حبيب بعيد وعريس جاهز.. من أختار؟

المشكلة: حبيب الإنترنت مستحيل، والخطيب الجديد مكروه
أنا بدي أحكيلك قصتي مش عارفة شو أحكي بس أنا عارفة أني غلطت.
أنا بنت عمري 18 من فلسطين، تعرفت إلى شاب عمره 25 عن طريق الإنترنت، ونعرف بعضنا من أكثر من سنتين وحبينا بعضنا كثيراً، ووعدني أنه سيتزوجني لكن الظروف ما بتسمح له إنه يوصل لعندي؛ لأنه من مدينة وأنا في مدينة أخرى، وصعب يطلع منها وهو شاب محترم وصادق، وكان رح يحاول يوصل لعندنا.
لكن في الفترة الأخيرة تقدم لي قريب لي، وتمت خطبتي منه غصباً عني وبدون ما أوافق، وأنا بحب الشاب يلي تعرفت إليه، وبأكلمه وبتواصل معه، وخطيبي ما بحبه وما بحب أشوفه، وأنا نفسيتي تعبت كثير ومش قادرة أتصرف.
« فوفو»

النصائح والحلول من خالة حنان:
1 اعقلي يا فوفو وبلاش جنان أكثر من اللي أنت فيه.
2 عمرك 18 سنة فلملمي انجرافك وراء وهم كبير وخطير اسمه حب الإنترنت، أنت هنا تحبين الحالة يا حبيبتي وليس هذا الشاب الوهمي.
3 لا أدري كيف اتفقتما على الزواج وهو لا يستطيع الوصول إليك، ولماذا لم تخبري أهلك ويخبر أهله لمساعدتكما بطريقة ما؟
4 يبدو لي أن عواطفك الجياشة هي التي تصور لك أن زواجكما أمر واقعي، لهذا أتمنى أن توقظك كلماتي وتحاولي أن توقفي هذا المأزق الذي وضعت نفسك به؛ فإما أن تصارحي أهلك أو فرداً منهم تثقين به، وإما أن تعطي نفسك فرصة لتكتشفي صفات وأخلاق العريس الجديد، وإما أن تمنحي نفسك فرصة إكمال دراستك؛ فأنت على أبواب الدخول إلى الجامعة، ويمكنك أن تطلبي من أهلك أن يؤجلوا مسألة الزواج؛ لأنك لا تريدين الارتباط قبل أن تمضي سنتان على الأقل من دراستك الجامعية، وتكونين أكثر تأهلاً للزواج. ما رأيك؟

وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]