أطعمة مهمة لتنظيم الهرمونات لدى المرأة

تنظيم الهرمونات مهم للمرأة
2 صور

كثيرة هي الأمور التي تؤثر على مستوى الهرمونات لدى المرأة مثل البلوغ واضطراباته و الحمل والولادة واضطرابات الدورة الشهرية وصولا إلا سن اليأس، وللمحافظة على إنتظام الهرمونات بطريقة طبيعة تنصح أخصائية النساء والولادة الدكتورة رهام خليل بتناول الأطعمة الطبيعية الطازجة التي تدعم تنظيم الهرمونات في الجسم مثل:


أطعمة تنظيم هرمونات المرأة:
اللبن الزبادي: يحتوي هذا النوع من اللبن علي نسبه عاليه من البروتين والكالسيوم والمنغزيوم والبوتاسيم وفتامين بي 6 لذالك فان هذا النوع من اللبن يساعد في التقليل من الشعور بالجهد والتعب ، ويقلل من الرغبه الشديده في تناول السكريات ويحسن المزاج .
البروكلي: تكمن فائدة البروكلي في أنه يعمل على تخليص الجسم من هرمون الاستروجين الذي يدخل الجسم عن طريق الأغذية المصنعة.
البطاطا الحلوة: تحتوي البطاطا الحلوة على التريبتوفان الذي يساعد في تخفيف التوتر الناجم عن ارتفاع نسبة الكورتزول في الجسم، وتحتوي على الكربوهيدرات الذي ينتج هرمون السعادة مما يؤدي إلى مساعدة المرأة لتحسين المزاج والتقليل من الإفراط في الطعام.
الأسماك: وخاصة أسماك السالمون كونها غنية بالأوميغا 3 التي تحتوي على الأحماض الدهنية وتعمل على تحسين الهرمونات في الجسم.
الفراولة: تحتوي الفراولة على الفلافونويد التي تتميز بقدرتها على ضبط الهرمونات لدى المرأة.
التوت: يعمل التوت على خفض مستوى هرمون الأستروجين ويطهر الجهاز الهضمي ويقلل من الشهية لتناول الأطعمة المليئة بالسكريات التي تؤدي إلى اضطرابات هرمونية.
الخضراوات الورقية: تساعد في التقليل من فقر الدم نظرا لإحتوائها على المعادن و الفيتامينات كما أنها تعمل على تقليل نسبة الأستروجين حيث يساعد ذلك على التقليل من الشعور بالتعب.
الحبوب الجافة: كونها تحتوي على كمية وافرة من الألياف فهي تساهم في تعادل نسبة الهرمونات.
البازلاء: تحتوي البازلاء على هرمون الأستروجين وهي بذلك مفيدة في ضبط نسبة الهرمونات لدى المراة.