تأهيل أكاديميات في مجال "القيم الأخلاقية للمرأة السعودية"

تأهيل أكاديميات في مجال "القيم الأخلاقية للمرأة السعودية"
المتدربات تلقين المعلومات والمهارات الأساسية
أحد البحوث العلمية لدراسة حالة القيم لدى النساء السعوديات
4 صور

ضمن الأبحاث المدعومة من كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، أنهى فريق مشروع بحث القيم الأخلاقية لدى المرأة السعودية دورته التدريبية الأولى التي استمرت 3 أيام في مركز الأمير عبدالمحسن بن جلوي للبحوث والدراسات الإسلامية بالدمام لتأهيل عدد من الأكاديميات للقيام بالمهام البحثية الميدانية.

وقالت الدكتورة هدى الدليجان، نائبة رئيس المشروع، إن المتدربات تلقين كماً وفيراً من المعلومات والمهارات الأساسية، على أن ينطلق في تنفيذ عدد من الورش الاحترافية ضمن خطة علمية وزمنية لمناقشة محاور المشروع المتعلقة بالمرأة السعودية في جميع أنحاء البلاد.

فيما كشف الدكتور سعيد بن أحمد الأفندي، عميد كلية الدراسات العليا التربوية والمشرف العام على الكرسي، أن بحث القيم الأخلاقية لدى المرأة السعودية هو أحد البحوث العلمية المهمة لدراسة حالة القيم لدى النساء السعوديات، ويعول على نتائجه في تقديم صورة واقعية غير مبالغ فيها مبنية على دراسة ميدانية علمية، تعمل عليها مجموعة من الأكاديميات المتميزات من مختلف الجامعات السعودية برئاسة الأميرة الدكتورة سارة بنت عبدالمحسن بن جلوي آل سعود. بحسب "الوكالات".

يشار إلى أن دورة تدريب فريق عمل المشروع تناولت عدداً من المهارات الأساسية لتأهيل المشاركات للقيام بالأعمال الميدانية، وكيفية تصنيف المعلومات، وكتابة التقارير المهنية.

ويهدف كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية إلى تعريف المجتمع بالقيم الأخلاقية من خلال الندوات والمؤتمرات والمشاركات المتنوعة في الداخل والخارج، والإسهام في وضع المعايير والمؤشرات العلمية التي تحكم تطبيق القيم الأخلاقية في المجتمعات الإنسانية، إضافة إلى إعداد الدراسات التي تسهم في تعزيز القيم الأخلاقية في المجتمع السعودي وفي المجتمعات الأخرى بما يتوافق مع متغيرات هذا العصر.