1-متى أُخبر الآخرين عن حملي؟
تصرّح الخبيرة والكاتبة "مارجوري برودي" قائلةً: "يُمكنك أن تُخبري الآخرين أنّكِ حاملٌ متى تشائين، "بالرّغم من أنّ بعضهنّ ينتظرن انجلاء الأشهر الثلاثة الأولى لتثبّت من الحمل. لا يتعيّن عليكِ الانتظار وكتم السرّ كلّ هذه الفترة. ولكن، ثمّة بعض المنافع التي تنتج عن إخفاء حملك لبعض الوقت، مثل تجنّب الأسئلة المزعجة والمتكرّرة، بخاصّة تلك التي يطرحها الكبار في السنّ بدافع قلقهم عليكِ.
في ما يتعلّق بالزملاء في العمل، تنصحكِ الخبيرة والكاتبة "جوديت باومين" ألا تخبيرهم طالما لم تظهر معالم الحمل بعد، وذلك لأسباب متعلّقة بترقية محتملة أو إجازتكِ. زفّي لهم الخبر بطريقة غير لافتة: "أنا حامل ومن المتوقّع أن يكون موعد الولادة في (الشّهر الفلاني)".
2-كيف أشارك الخبر مع صديقة قريبة تُعاني من مشاكل متعلّقة بالخصوبة؟
ينصحكِ الخبراء بالاتّصال أو الاجتماع بها، ثمّ زفّ الخبر بدقّة ورقّة. قولي لها: "أنا حامل وأنتِ إحدى صديقاتي المقرّبات، فأردت أن تعلمي". تجنّبي الاعتذار ولا تفرطي بإخبار التفاصيل أو حتّى تزويدها بآخر المستجدّات. بالإضافة إلى ذلكِ، احرصي على ألا تكون آخر من يَعلم أو أن تَعلم أنّكِ حامل عبر شخصٍ آخر، إذ أنّ ذلك سيسيء إلى العلاقة.
3-ما العمل إن كان بعض الأقرباء يُحاولون التدخّل في اسم الطفل؟
الطفل طفلكِ! ولكن ثمّة طريقة مناسبة لجعل الأقرباء يفهمون أنّ خيار الاسم لا يعود إليهم. وعندما يتمّ التطرّق إلى هذا الموضوع، أجيبي أنّكما ببساطة لم تقرّرا بعد، وأعلنا الاسم المختار فقط بعد ولادة الطفل.