فكَّر في الزِّواج بأخرى فتعرَّض للضَّرب من زوجته!

المستشار محمد علي رستم بوعبدالله
2 صور
لا تتصرَّف جميع النساء بنفس الطريقة عندما يتعلَّق الأمر بزواج شريك حياتهنَّ بأخرى، فبعضّهنَّ لا يقبلن بهذا القرار، ويفضِّلن الطلاق، في حين تحرص أخريات على الحفاظ على الأسرة من التفكُّك ويقبلن غصباً عنهن، ولكن ظهر نوع جديد، وهو معاقبة الرَّجل بالضَّرب عند تفكيره في الزَّواج بأخرى!
هذا ما حصل بالفعل في دولة الإمارات، حيث كشف المحامي العام رئيس نيابة الأسرة والأحداث في النيابة العامة في دبي المستشار محمد علي رستم بوعبدالله أن نيابة الأسرة والأحداث تنظر حالياً في قضيَّة اعتداء زوجة على زوجها بسبب تفكيره في الزَّواج عليها.
وقال: عند خروجي من العمل، وجدت أحد الأشخاص، وهو من جنسية دولة عربية، جالساً على الرصيف أمام النِّيابة العامَّة، وسألته إذا كان بإمكاني خدمته، وعن سبب تواجده في المكان، فأفاد بأنه ينتظر خروج زوجته من مكتب الباحثة الاجتماعية بعد حصول شجار بينهما، فحاولت إفهامه أنَّه لا يجوز للرَّجل أن يعتدي على زوجته وضربها، لكنَّه نفى اعتداءه على زوجته، وأبلغني بأنَّه هو من تعرَّض للاعتداء من قبل زوجته بعد أن علمت بأنَّه يفكر في الزَّواج مرَّة أخرى، وذلك وفقاً للوكالات الإماراتية.
وأضاف: توجَّهت إلى الزَّوجة خلال تواجدها في مكتب الباحثة الاجتماعيَّة، وأفهمتها أن ما أقدمت عليه خاطئ، ويعاقب عليه القانون، إلا أنَّها لم تقتنع، ورفضت تقديم تعهُّد بأن لا تعتدي على زوجها مرَّة أخرى مستقبلاً.