الشاعر والملحن وسيم باسعد تعرض لإطلاق نار في الصين

وسيم باسعد والممثلة ملاك يوسف والمطربة سحاب والممثل محمد بخش في المعرض
رسالة الشاعر ضياء خوجة لكل الفنون
وسيم باسعد
الرسالة التي وصلت للشاعر ضياء خوجة من الصين
وسيم باسعد
5 صور

كانت آخر مناسبة يحضرها الشاعر والملحن وسيم باسعد يوم الثلاثاء الماضي 18 إبريل الجاري، في المعرض التشكيلي 11 لذوي الاحتياجات الخاصة، واليوم وصلتنا رسالة على مجموعة ووتس أب "كل الفنون" من الشاعر ضياء خوجة يقول فيها إنه وصلته رسالة من رقم مجهول يقول صاحبه إن "الشاعر وسيم باسعد تعرض لضرب نار في الصين، والآن في حالة خطيرة في أحد مستشفيات الصين، حسب ما بلّغوا الزملاء من السفارة" ويطلب من الله له الشفاء ومن الناس الدعاء له، وطلب التواصل على الأرقام.
وطلب الشاعر ضياء خوجة التأكّد من صحة الخبر. "سيدتي نت" اتصلت على شقيقيه وديع ووحيد باسعد، لكنهما نفيا وصول أي معلومة لهما حول وسيم، وأنه فعلا سافر إلى الصين. وكذلك قامت "سيدتي نت" بالاتصال عدّة مرات على الرقم الذي وصلت منه الرسالة، دون أن يرد صاحب الرقم، ثم تبدّل رنين الهاتف إلى رسالة صوتية باللغة الصينية مفادة أن الجهاز مغلق.
"سيدتي نت" استمرّ في التواصل مع شقيقيه وديع ووحيد، والأخير موجود في لبنان وقال إنه اتصل على صديق في السفارة السعودية، وأخبره صديقه بأنهم لم يتلقّوا أي معلومة بهذا الخصوص، وزوّده برقم شخص يقول وحيد إنه صديقه، واتصل عليه في قسم الرعايا في القنصلية بـ "كوانزو" حيث يوجد الشاعر وسيم باسعد لحضور معرض هناك. وأن موظف قسم الرعايا أخبره بأنهم لم يصلهم أي خبر، وأنه لو كان الخبر صحيحاً لكان أول من يعلم بذلك، خاصة أن "كوانزو" الجريمه فيها نادرة الحدوث.
وحتى إعداد الخبر ونشره لم نصل إلى نفي أو تأكيد الخبر، خاصة أن جوال وسيم باسعد مغلق ولم يستلم الرسائل التي أرسلناها له "ووتساب"، بينما استقبل أمس (الاثنين) من "سيدتي نت" تغطية مناسبتين، وواضح أنه استقبلهما وقرأهما. ولا زال جواله مغلقاً، ولايزال شقيقاه يحاولان التواصل معه، أو معرفة أي معلومة حول مكان وجوده وحقيقة الرسالة التي تفيد بتعرضه لإطلاق نار.
"سيدتي" اتصلت على القنصلية السعودية في كوانزو وتحدثنا مع المسؤول في قسم الرعايا، والذي قال بدوره إنه تلقّى اتصالاً من وحيد باسعد، وأخبره أنه اتصل على الرقم الصيني أكثر من 40 مرة وهو مغلق. ويؤكد مسؤول الرعايا أنه لم يتلق أي بلاغ من الشرطة أو من الشخص نفسه، خاصة أن الذي أرسل الرسالة لا يردّ على الرقم. وقال: " نحن هنا في خدمة الرعايا السعوديين، وغالباً الذي أرسل الرسالة دون أن يوضّح اسم المستشفى أو المكان الذي يوجد به وسيم هو شخص لا يخاف الله، وهو قد يعلم بأن مثل هذه الرسالة قد تؤثر على أهل وسيم باسعد، سواء والديه أو أخوته أو زوجته وأولاده"، وقال إنه سيتابع هذا الموضوع لكنه يطمئن الجميع بأن وسيم إن شاء الله بخير، والاحتمال الأكبر أن بطارية جوال نفذت وهو في المعرض، وبالتالي لا يستقبل اتصالات أو رسائل.