صحة ورشاقة /الصحة العامة

الهبات الساخنة المبكّرة تشير إلى مشكلة في القلب !

الهبات الساخنة وامراض القلب
الهبات الساخنة المتكررة قد تشير كذلك إلى خلل ظاهر في الأوعية الدمويّة
أمراض القلب والأوعية الدمويّة، هي السبب الرئيسيّ للوفاة بين النساء
ظهور الهبّات الساخنة في وقت مبكّر، تسبّب تغيّرات في القلب والأوعية الدمويّة،
تفادي الإصابة بأمراض القلب بتشخيص الهبّات الساخنة المبكّرة
حافظي على صحة قلبك والشرايين
احمي قلبك
استشيري طبيب القلب
الهبّات الساخنة ليست مصدر إزعاج للمرأة فقط، وإنّما ترتبط كذلك بصحة القلب والأوعية الدمويّة

الهبّات الساخنة، من الأعراض الشائعة بين النساء عند انقطاع الطمث، وغالبًا ما تشكّل عائقًا أمام نوعيّة الحياة الجيّدة بالنسبة إلى المرأة. وهي تصيب حوالى 70 في المئة من النساء، في حين قد تكون عامل خطر للإصابة بأمراض القلب، إذا ما بدأت في وقت مبكّر.

تشير دراسة حديثة إلى أنّه بين النساء الشابّات في المرحلة العمريّة أقل من 40 _ 53 عامًا، فإنَّ الهبّات الساخنة المتكررة في هذه السن، قد تشير كذلك إلى خلل ظاهر في الأوعية الدمويّة، ما قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب. وقد نُشرت نتائج هذه الدراسة في المجلة الطبيّة "جمعية شمال أمريكا لسنّ اليأس The North American Menopause Society – NAMS.

تفادي الإصابة بأمراض القلب بتشخيص الهبّات الساخنة المبكّرة
في دراسة شملت 272 امرأة غير مدخّنة في المرحلة العمريّة بين 40 - 60 عامًا، وهي الأولى من نوعها، تمّت دراسة العلاقة بين الهبّات الساخنة، ووظيفة بطانة الأوعية الدمويّة. وتمَّ في الدراسة توثيق تأثير الهبّات الساخنة، على قدرة الأوعية الدمويّة، على التمدد لدى النساء الأصغر سنًّا، اللواتي شملتهنّ عيّنة الدراسة. ولم تتمّ ملاحظة أيّ صلة لدى النساء فوق سنّ 54 - 60 عامًا، ما يشير إلى أنَّ الهبّات الساخنة التي تحدث في وقت مبكّر لدى النساء، قد تكون سببًا لخطر الإصابة بأمراض القلب.
وأمراض القلب والأوعية الدمويّة، هي السبب الرئيسيّ للوفاة بين النساء. وعلى الأرجح أن تعطي نتائج هذه الدراسة، معلومات دقيقة للمهنيين، والعاملين في مجال الصحة، لكي يتمكّنوا من تقييم مخاطر أمراض القلب لدى النساء، عند انقطاع الطمث.
ويوضح د. جو آن بينكيرتون، الرئيس التنفيذيّ لجمعيّة NAMS قائلًا: "إنَّ الهبّات الساخنة ليست مصدر إزعاج للمرأة فقط، وإنّما ترتبط كذلك بصحة القلب والأوعية الدمويّة، والعظام والدماغ. وفي هذه الدراسة تحديدًا، فإنَّ ظهور الهبّات الساخنة في وقت مبكّر، تسبّب تغيّرات في القلب والأوعية الدمويّة، والتي تحدث في وقت مبكّر من الانتقال إلى مرحلة سنّ اليأس".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X