صحة /الصحة العامة

اجعلي نفسك محاطة بهذه الأغذية الصيفية الخارقة

يصنّف الجزر "الملك" بين المأكولات الصيفيّة
تعدُّ الأجبان من الأطعمة الضروريّة في فصل الصيف، لا سيّما البيضاء منها
الفلفل الأحمر يزوّد الجسم بالفيتامين "سي" C المهم لإنتاج الكولاجين
الطماطم أو البندرة غذاء الصيف الذي يؤمّن الوقاية من أمراض القلب
البطيخ يحتوي على مضادّات التأكسد

قد تغيب بعض الصنوف الغذائيّة في هذا الشهر، من دون علم منّا بأهميّتها الكبيرة على الصحة، وحماية الجسم من الأمراض، وجمال البشرة ايضًا.
أخصائيّة التغذية "عبير أبو رجيلي" تقدّم 5 عناصر غذائيّة رائعة في فصل الصيف:

_ البطيخ: البطيخ غنيّ بالماء، فهو يحتوي على 92 بالمئة منه، ويحتوي على مضادّات التأكسد بنسب مرتفعة، لذلك فهو يحمي من الأمراض السرطانيّة وأمراض القلب، كما يؤمّن الحماية من التعرّض للجفاف خلال الفصل الحارّ، وخلال فترة الصيام خصوصًا.


_ الأجبان: تعدُّ الأجبان من الأطعمة الضروريّة في فصل الصيف، لا سيّما البيضاء منها. صحيح أنّها غنيّة بالكالسيوم والبروتينات، لكنّها تحتوي أيضًا على نسب عالية من معدن السيلينيوم، الذي يقي من حروق الشمس، ويساعد في الحصول على سحنة برونزيّة جميلة.


_ البندورة: غذاء الصيف الذي يؤمّن الوقاية من أمراض القلب، والبشرة والدماغ. أضف إلى ذلك، فهو يحمي من الحروق الناتجة عن التعرّض لأشعة الشمس، ويزيد من نضارة البشرة.


_ الفلفل الأحمر: واحد من أبرز الأطعمة الصيفيّة، فهو يزوّد الجسم بالفيتامين "سي" C المهم لإنتاج الكولاجين، ويساعد في الحصول على بشرة برونزيّة، بفضل احتوائه على الفيتامين "أ"A. والفلفل الأحمر غنيّ بالألياف الغذائيّة وفقيربالوحدات الحراريّة (كوب من الفلفل الأحمر يحتوي على 25 سعرة حراريّة فقط).


_ الجزر: يصنّف الجزر "الملك" بين المأكولات الصيفيّة، فهو غنيّ بمادة الكاروتين، المهمّة لاسمرار البشرة بطريقة صحيّة في الفصل الحارّ، ويُعتبر الجزر من الخضار قليلة الوحدات الحراريّة، عكس ما هو سائد، فلا تخافي من إدراجه في لائحة طعامك اليوميّة.

 

سيعجبك أيضاً:

السكري: معلومات يجب أن يعرفها كلّ مريض قبل الصيام

المزيد من الصحة العامة

X