فن ومشاهير /أخبار المشاهير

الفيلم السعودي "رحمة" يحصد الجائزة الأولى في مهرجان "أوسكار إيجيبت"

فيصل الزيات وفيصل الشناوي وعلاء باحطاب وعمر الجاسر وياسين أبو الجدايل
بوستر فيلم "رحمة"
جائزة أفضل إخراج لفيلم رحمة
الفنان والمنتج علاء باحطاب والمخرج
الفنان والمنتج علاء باحطاب

من الأفلام السعودية التي حصدت جوائز خلال عام 2017 فيلم "رحمة"، الذي حصل في أكتوبر الماضي على المركز الأول في مهرجان "أوسكار إيجيبت" الدورة الخامسة، والمهداة إلى روح النجم الكبير محمود عبد العزيز، وشارك فيه أكثر من 70 فيلمًا تمّ تصفيتها إلى 25 فيلمًا في المرحلة الأخيرة. وهو فيلم "أنيميشن" ثلاثي الأبعاد، من إنتاج "بحر الفنون" تحت مظلة جمعية الثقافة والفنون بجدة، وإخراج فيصل الشناوي، وقام بالدوبلاج كل من الممثلين: فيصل الشناوي، ووائل شعبان، وياسين أبو الجدايل، وموسى عبد العزيز، وأحمد مصطفى، وهندسة صوتية وإنشاد محمد النجار، وعلاقات عامة يوسف ناجي، ومتابعة وإشراف وإنتاج الفنان علاء باحطاب.
وأوضح باحطاب أنّ لجنة تحكيم المهرجان تكوّنت من الفنان محمود قابيل رئيسًا، والفنانة نهال عنبر عضوًا، والفنان مصطفى الدمرداش عضوًا، والإعلامية عبير الشيخ رئيسة قناة الحدث، والتي منحت فيلم "رحمة" جائزة أفضل إخراج.
كما أعرب الفنان د. عمر الجاسر، مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة، عن سعادته بتحقيق الفيلم السعودي "رحمة "، وهنأ مجموعة "بحر الفنون" بفوز الفيلم ضمن مشاركتها في مهرجان "أوسكار إيجيبت"، موضحًا أنّ الجمعية حققت الكثير من الجوائز العالمية والمحلية بمختلف المجالات بسواعد أبناء الوطن، داعيًا رجال الأعمال والقطاع الخاص إلى تبنّي المواهب الوطنية ودعمها لتمثيل الوطن، وأنّ شبابنا هم الأمل ولديهم القدرات الفنية ويمتلكون مواهب عديدة.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X