بلجيم بيجلين:هذه قصتي مع المخرج

زار كل من الممثل التركي كيفانج تاتليتوغ، المشهور في المنطقة العربية باسم مهند، والممثلة التركية بلجيم بيجلين، دبي والمنطقة، من أجل الترويج لفيلمهما الجديد The Butterfly’s Dream الذي اختار له مخرجه وكاتبه يلماز أردوغان اسم «حبيبتي» في المنطقة العربية. قصة الفيلم درامية رومانسية وقد استغرق كاتبها سبع سنوات ليتم السيناريو، وسنتين من العمل الإنتاجي، وأربعة أشهر من التصوير في مدينة زونجولداك والعاصمة إسطنبول.
تمّ إطلاق فيلم «حبيبتي» في صالات السينما ابتداءً من 14 مارس 2013، بحضور نجوم الفيلم، ومؤلف ومخرج الفيلم، والذي أدّى أيضاً دوراً في الفيلم. ولكن، قبل موعد عرض الفيلم في دبي، أجرت «سيدتي» حوارات خاصة مع نجوم الفيلم ليتزامن مع موعد حضورهم في دبي.
يضمّ الفيلم باقة من الممثلين النجوم في الدراما التركية، في أدوار رئيسية، وهم: كيفانج تاتليتوغ، بلجيم بيجلين، ميرت فيرات، زينب فرح عبدالله، ويلماز أردوغان. كما تشارك في هذا الفيلم مواهب عديدة في أدوارٍ مساعدة، تمثّلت في كل من: أحمد ممتاز تايلان، تانير بيرسل، ديفريم ياقوت، إيبيك بيلجين، أكسل بونفيل وسيرفت باندور.

قصة الفيلم
يروي الفيلم قصة شاعرين شابين، يعيشان في صراع مع الحياة، ومع الحب بصورة خاصة، وينتميان إلى الحقبة الزمنية التي تعود إلى فترة الأربعينيات من القرن الماضي، وتحديداً، العام 1941 في تركيا، حيث يعيشان في مدينة زونجولداك، في ظل ظروف الحرب العالمية الثانية القاسية، وبسبب القانون الإجباري، الذي يفرض على كل ذكرٍ يبلغ من العمر ما بين 15 إلى 65 سنة، ومقيم في مدينة زونجولداك، أو في المناطق المجاورة لها، العمل في المناجم. وسطَ هذا الاضطراب المتعاظم، يبرز شاعران في العقد العشرين من عمريهما، وهما مظفر طيب أوسلو، وروستو أنور، ويتمثّل حلم الشاعرين الأكبر في أن تنشر قصائدهما في مجلّة «فارليك» الأدبية، ليكتسبا شهرة واسعة. وفي هذه الأثناء، كان الأستاذ بهجت نيكاتيجيل، معلم الأدب في ثانوية زونجولداك شيليكل، الشخص الوحيد الذي يقف إلى جانبهما، ويقدّم لهما النصائح والتوجيهات، ويتعاطف معهما. وما أن وقعت أعين الشاعرين على سوزان، ابنة السيد زكري، رجل الأعمال الثري في البلدة، حتى فتنا بجمالها الأخاذ، وبدأ الرهان: سيؤلف كل منهما قصائده الشعرية، ويجعلانها تقرؤها، وفي حال أسرت سوزان بشعر أحدهما أكثر من الآخر، يتنحى عندئذ الخاسر ويفسح المجال أمام الشاعر الآخر للفوز بقلبها.


بلجيم بيجلين: أنا فتاة بريئة
بدأنا الحوار مع بطلة الفيلم بلجيم بيجلين وسألناها:
ما هو دورك في الفيلم، وما الشيء المميّز فيه الذي جعلك توافقين على أداء دورك فيه؟
أنـــا أؤدّي دور ســـــوزان، أو سوزي، وهي ابنة عائلة ثرية في زونجولداك. إنها فتاة شابة وبريئة للغاية، وطالبة في المدرسة الثانوية، وتستمتع بالرقص وممارسة النشاطات الرياضية.
لماذا اختارك زوجك يلماز، وهو مؤلف وكاتب القصة، لبطولة هذا الفيلم؟
عندما التقينا لأول مرة أنا ويلماز، قال لي إنني الفتاة التي تتواجد في قصائد «الشعراء» ولكنني لم أفهم معنى هذه الكلمة وقتها. وبعدها، تعرّفنا إلى بعضنا البعض وتزوجنا، والآن شرح لي ماذا كان يقصد بهذه الكلمة، حيث كان وقتها يحضّر لهذا الفيلم، واختارني قبل أن أكون زوجته، ربما لأنه رأى شيئاً من سوزان في شخصيتي.
هل تمارسين في الحقيقة رياضة التنس والرقص، كما يتطلّب ذلك دورك في الفيلم؟
في الحقيقة، لا، لكنني تلقيت دروساً في الرقص والتنس، واستعددت للدور على الصعيدين النفسي والجسدي.

تابعوا مزيد من التفاصيل مع "سيدتي نت "