الفيلم الفلسطيني الأمريكي «أحلام لم تراودني» في مهرجان شرم الشيخ الدولي

إياد حجاج والفنانة أماندا كلوج Amanda Kluge بعد استلام جائزة أفضل فيلم في WIND International Film Festival
إياد حجاج وفريق العمل أثناء استلام الجائزة في مهرجان WIND International Film Festival
لقطة أثناء التصوير ودعابة من الممثل مالكولم مكداول للفنان إياد حجاج وشرطي المحكمة
المنتج والممثل إياد حجاج يراجع النص مع الممثلة فدلية جريس والممثل إمانويل دومنيك
الممثل والمنتج إياد حجاج
بوستر الفيلم والمهرجان- أحلام لم تروادني
6 صور
يشارك الممثل والمنتج الأمريكي من أصل فلسطيني إياد حجاج بفيلمه «أحلام لم تراودني» Dreams I Never Had ضمن فعاليات المسابقة الرسمية في مهرجان شرم الشيخ الدولي للسينما لهذا العام، والتي ستقام في الفترة ما بين الثالث من شهر مارس القادم وتستمر حتى التاسع منه.
الفيلم يلقى الضوء على مشاكل الهجرة غير الشرعية، ومعاناة من يتعرض لهذا الموقف، وتدور أحداث الفيلم حول فتاة تدعى ليلى، التي اضطرت لظروف إقامتها غير الشرعية بالولايات المتحدة الأمريكية أن تعمل كخادمة لدى عائلة أمريكية من أصل إيراني تقيم في ولاية كاليفورنيا، إلّا أن تلك الفتاة تقع في علاقة عاطفية مع أحد العاملين في المنزل، وهو ما ترتب عليه غيرة ابن العائلة الذي كان قد وقع في حبها.
الفيلم بطولة النجم العالمي مالكوم مكداول والنجمة الأمريكية روبين جيفيننز، والفنان إياد حجاج، ويشارك في البطولة الممثل إمانويل دومنيك، والممثله فيديليا جريس، والممثلة جولسة سرابي، وهو من إنتاج الشركة الأمريكية «صور ينقصها السلام» ومن إخراج إياد حجاج ومحمود كامل.
تجدر الإشارة إلى أن الفيلم حاز على مجموعة من الجوائز العالمية خلال عام 2017، أهمها جائزة أفضل فيلم طويل في مهرجان «San Pedro International Film Festival» الذي افتتح فعاليات المهرجان بالفيلم، وقد حصد جائزة أفضل فيلم طويل، واختتم فعاليات مهرجان «WIND International Film Festival»، حيث أعرب مسؤولو المهرجان عن إعجابهم بشدّة في الفيلم، الذي تمّ ترشيحه لعدّة جوائز في المهرجان. وقد حصد جائزة أفضل فيلم طويل في هذا المهرجان أيضاً، كما حصد الفنان إياد حجاج جائزة أفضل ممثل في فيلم طويل، وجائزة أفضل منتج لفيلم طويل في نفس المهرجان، وحصلت الفنانة العالمية روبن جيفنس Robin Givens على جائزة أفضل ممثلة مساعدة في المهرجان. كما حصل إياد حجاج مؤخراً على جائزة الإنجاز الفني Achievement in Film Award في مهرجان Lucky Strike Film Festival، وهي جائزة تُمنح لمن يحقق إنجازاً في فترة قصيرة، وذلك للإنجاز الفني لفيلم «أحلام لم تراودني».
الفنان إياد يقول إنه حرص على إنتاج فيلم يجذب أنظار النقاد والإعلام الأمريكي والعالمي والمهرجانات العالمية والمحلية، وهو من إنتاج شركة «صور ينقصها السلام» التي يمتلكها الفنان إياد حجاج الأمريكي ابن فلسطين، وتحديداً ابن قطاع غزة.
وعن مشاركته في مهرجان شرم الشيخ الدولي يقول: لا شك أنني سعيد بمشاركتي في هذه الدورة من فعاليات المهرجان التي يديرها فنياً أسامة عبد الفتاح، وتعد الثانية على التوالي في تلك المدينة، بينما سبق تلك الدورتين أربعة دورات أخرى كانت قد أقامتها إدارة المهرجان الذي يرأسه جمال زايدة في مدينة الأقصر تحت عنوان «مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوربية وأكثر ما يسعدني أن الفيلم حقق جوائز عالمية، لكن مشاركتي في مهرجان عربي مصري يشعرني أنني سأقضي بضعة أيام في بلدي الحبيبة مصر، قريباً من وطني فلسطين.