هدى حسين:الرقابة مسؤولة عن تراجع الكويت فنياً

6 صور

نجحت الفنّانة هدى حسين في إقناع شقيقتها الفنّانة سحر حسين بالعودة مجدداً إلى الشاشة الصغيرة، بعد غياب 10 سنوات، وذلك من خلال مسلسل "لن أطلب الطلاق" الذي تتصدّى هدى لبطولته مع المنتج باسم عبد الأمير؛ والمسلسل من تأليف إيمان سلطان، ومن إخراج مصطفى رشيد. ومن المقرّر أن يتمّ تصوير العمل في إمارة أبو ظبي.
من جهة أخرى، تُشارك سحر شقيقتها في بطولة مسرحيّة الأطفال "البنات والطنطل" التي من المقرّر أن تُعرض في عيد الفطر المقبل.
وفي تصريح خاصّ لـ "سيدتي نت"، قالت هدى عن إطلالتها الدراميّة لهذا العام": ""لن أطلب الطلاق" يحمل دلالة واضحة من عنوانه..، ولكن يا ترى من الذي لن يطلب الطلاق، المرأة أم الرجل؛ سؤال سنعرف إجابته عند مشاهدة العمل الذي يطرح مشاكل أسريّة واحتدام الخلافات وآثار ذلك على تماسك الأسرة.
وكشفت هدى أنّها آثرت الحصول على استراحة محارب هذا العام من الإنتاج، من أجل التركيز على التمثيل فقط، وأضافت: "كان من المفترض أن أنتج عملاً من تأليف وداد الكواري، غير أنّها لم تُنجز النصّ، في الوقت المحدّد، ما استدعى تأجيل التجربة للعام المقبل، فانتهزت الفرصة للاستراحة من الإنتاج الذي أجده عمليّة مرهقة جدّاً.
هدى حسين:الشللية أثرت سلباً علينا
ووجّهت حسين سهام انتقادها إلى ظاهرة "الشللية" في الوسط الفني، مؤكّدة أنّها تؤثر سلباً على الأعمال والممثلين، في ظلّ حرص بعض المنتجين على وجود مجموعة من الاسماء معه، بغضّ النّظر عن قدرتهم على تأدية الأدوار المسنودة إليهم.
وكانت لنا وقفة مع هدى، حول معاناة الفنّانين في الكويت مع الرقابة، حيث أكّدت أنّ هناك هجرة إنتاجيّة إلى خارج الكويت، في ظلّ عدم وضوح الرؤية بخصوص آليّة عمل رقابة الكويت، وقالت: "أتعاطف معهم، عندما يلجأ بعض الزملاء إليهم لإجازة نصّ خلال أسبوع أو اثنين، ولكن لا أفهم لماذا التأخير في إجازة نصوص أخرى سُلّمت قبل موعد التصوير بفترة كافية، إلى جانب وجود تدخّلات في بعض الأمور الفنيّة؛ لذا بدأت أشعر أنّ البساط يُسحب من الكويت والإنتاج يُهاجر منها".
سحر حسين عائدة
أمّا الفنّانة سحر حسين العائدة، بعد غياب سنوات عن الدراما، فقالت لـ "سيدتي نت" عن حضورها في رمضان المقبل: "اتّخذت القرار منذ عام تقريباً، ولكن لم أجد شخصيّة تُناسبني، إلى أن جاءت هذه المشاركة مع هدى، من خلال مسلسل "من يطلب الطلاق"، حيث أجسّد امرأة مسالمة، عكس الأدوار التي قدّمتها من قبل. وفي العمل معاناة تتّضح بتوالى الأحداث، وأتمنّى أن تكون العودة حميدة، وأرى أنّ الدراما الخليجيّة حالياً قد وصلت إلى مرحلة جيّدة، والسّاحة تزخر بالعشرات من المسلسلات المميّزة.
وبسؤالها عن تعاونها مع شقيقتها، أوضحت سحر أنّها تشعر "بالراحة النفسيّة، وأنا منذ الصغر أعمل إلى جوار هدى، ويبقى أنّنا ننتقد بعضنا البعض لمصلحتنا".
وأكّدت سحر أنّ اختيارها للأدوار التي تؤدّيها اختلف الآن عمّا كان عليه قبل سنوات، وقالت: "أصبح التنوّع الآن اكثر ولدي مساحة لتجسيد اي شخصية وفي مرحل عمرية مختلفة