فتاة تطلب إبقاءها في دار الحماية تجنبا لـ"أخيها المتحرش"

تغريدات خالد أبا الخيل
3 صور

ناشدت فتاة، تعيش في دار الملاحظة بمحافظة جدة، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، النظر في حالها، بعد محاولة الدار إرجاعها إلى والدها وزوجته اللذين قاما بتعنيفها، وإلى أخيها المتحرش.
وقالت الفتاة في مقطع فيديو تداوله كثير من المغردين في "تويتر" عبر وسم #فتاة_الحماية_تناشد_ولي_العهد: "أناشد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أنا نزيلة في دار الحماية بجدة منذ عام و7 أشهر، ومعنَّفة من قِبل والدي وزوجته، وأخي الذي يحاول التحرش بي. والدي نسبني إلى زوجته الثانية، لذا أطالب بإثبات نسبي إلى والدتي، حيث إن إدارة الدار لم تسمح لي بالخروج للتظلم، وضغطت عليَّ لتسليمي إلى والدي بإخراج تقرير طبي، يفيد بأنني مريضة نفسياً دون أن يتم تشخيصي".
من جانبه، قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل: إنه إشارة إلى المقطع المتداول لـ #فتاة_الحماية_تناشد_ولي_العهد، تؤكد الوزارة أن الفتاة مازالت في وحدة الحماية الاجتماعية بجدة لتعرضها إلى عنف من قِبل ذويها، ولن يتم تسليمها إليهم إلا بعد ضمان عدم تعرضها إلى الإيذاء، ويتاح لها مراجعة أي جهة تحتاج إليها بحرية، ولديها مواعيد في المحكمة.
وأضاف "تم تسجيل الفتاة في دورة تدريبية تطويرية في أحد المعاهد المتخصصة، كما أنها لا ترغب في العودة إلى ذويها، ويجري التنسيق مع كافة الجهات المختصة بشأن قضيتها".