رمضان /صحة ورشاقة رمضان

الفواكه ضرورية جداً خلال شهر رمضان الكريم

فوائد الفواكه في رمضان

قد يعمد البعض إلى إلغاء حصص الفواكه اليومية المطلوبة لتزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن والألياف، واستبدالها بالحلويات. إلا أن هذا العمل خاطئ، كون الفواكه ضرورية جداً في خلال شهر رمضان.
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من Diet of the town ، تطلعك على بعض النصائح حول الفواكه في الآتي:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



_ تناول ثمرة الفواكه بدل العصير، للاستفادة من الألياف الموجودة فيها، فضلاً عن كونها مغذية أكثر وتحتوي على سكر أقل بكثير من العصير، ولا سيما أنه تتم إضافة السكر في بعض الأحيان إلى العصائر الطبيعية.

_ محاولة التنويع، كون جميع أنواع الفواكه مفيدة ومغذية وخصوصاً في شهر رمضان هذا العام الذي يتزامن مع الطقس الحارّ ومع وفرة الفواكه الموسمية اللذيذة والصحية مثل البطيخ والكرز والمشمش والخوخ، وكذلك الأناناس والعنب والمانغو.

_ تناول حصتي فاكهة على الأقل في الفترة الممتدة بين الإفطار والسحور، لأنّها تساعد على ترطيب الجسم ومدّه بالألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تلعب دوراً وقائياً في حماية الجسم من أمراض كثيرة مثل الأمراض السرطانية، وأمراض القلب وسواها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



_ حاول التركيز على الفواكه الصيفية التي تحتوي على نسب مرتفعة من المياه، مثل الشمام والبطيخ، فهي ترطّب الجسم وتحارب العطش وتُضفي إشراقاً ونضارة على البشرة.

_ بعض أنواع الفواكه قد تشعرك بالاكتفاء وتغنيك عن تناول الحلويات، مثل المانغو والأناناس والكيوي والبطيخ. كما وتشكل بديلاً صحياً ومغذياً للحلويات التي تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية. فحاولوا إدخالها فوراً إلى نظامكم الغذائي في شهر رمضان.

أضف تعليقا

X