بريطانية سوداء تخطف تاج ملكة الجمال لأول مرة

أول سوداء تفوز بتاج ملكة الجمال المرموق
البريطانية السمراء لحظة تتويجها
جانب من مسابقة التتويج
دي آن روغرز تفوقت على 4 متنافسات وكسرت معايير الجمال
ملكة جمال بريطانيا على قدر واسع من الثقافة
6 صور

لأول مرة، منذ انطلاق مسابقة ملكة جمال بريطانيا العظمى، في عام 1952، خطفت الشابة «دي آن روغرز» الأنظار، وظفرت بالتاج المرموق، وهي سمراء البشرة، وتشع بالسحر والجمال، حيث كسرت بذلك معايير الجمال التي كانت سائدة منذ سنوات طويلة، ومن المقرر أن تمثل المملكة المتحدة في مسابقة ملكة جمال الكون العالمية، شهر ديسمبر المقبل في الفلبين.

رياضية ومحامية
تعود أصول ملكة الجَمال البريطانية، التي دخلت التاريخ، بعد أن فازت ببشرتها السمراء على ما لا يقل عن 40 متنافسة من الحسناوات، في مسابقة ملكة جمال بريطانيا، إلى إقليم أنغويلا، التابع لبريطانيا في منطقة البحر الكاريبي، علمًا بأن بقية المتنافسات قدمن من كل من إنكلترا وأسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية والأقاليم البريطانية ما وراء البحار.
وتتمتع ملكة الجمال السمراء «دي آن روغرز»، التي تبلغ من العمر 25 عامًا بقدر واسع من الثقافة، على اعتبار أنها تتابع دراستها في تخصص المحاماة بجامعة «برمنغهام»، وبالإضافة إلى أنها في نفس الوقت لاعبة تتنافس في مسابقة السباعي «مسابقة ألعاب قوى خاصة للسيدات»، وسبق لها أن شاركت مرتين في دورة ألعاب الكومنولث.
وعقب الإعلان عن النتائج، التي ألهبت وسائط التواصل الاجتماعي، اعترفت ملكة الجمال السمراء قائلة: «أنا فخورة بنفسي للغاية بفضل هذا الإنجاز.. إنّ معايير الجمال متغيرة، وهذا وقت مُحفّز لجميع النساء من جميع الخلفيات».

المعايير والتفرد
ولم يتردد الآلاف من المعجبين في تقديم تهانيهم، وأثنوا كثيرًا على مصداقية هذه المسابقة حسب تقديراتهم؛ لأنها اختارت فائزة سمراء البشرة، حيث أقدمت إحدى المعجبات على نشر تعليق عبر موقع «تويتر»، كتبت فيه قائلة: «أحب الناس عندما يكسرون معايير الجمال الاعتيادية، خاصة رفيقاتي من ذوات البشرة السوداء.. ينبغي الاحتفاء بتفردنا، وليس مجرد تقبله».
بينما نشر أحد المعجبين عبارة مفعمة بالفخر: «تهانينا.. هذا يثلِج صدري! أنتِ صانعة تاريخ حقيقية».
وتفتح هذه المسابقة للفتيات البريطانيات؛ للمشاركة كل ربيع، حيث يشترط أن تتراوح أعمارهن ما بين 18 و28 عامًا، ويتم التسجيل في خطوة أولى عبر الإنترنت، وبعد ذلك تسند مهمة اختيار ملكة الجمال ووصيفاتها إلى لجنة تتشكل من ستة محكمين، حيث تضم فائزات سابقات وخبراء في صناعة الأزياء والتجميل، وتجرى في البداية المقابلات في أرجاء المملكة المتحدة؛ من أجل اختيار 32 متأهلة للتصفيات النهائية.