نظام Gallop الغذائيّ لخفض كيلوغرامين من وزنك أسبوعيّاً

6 صور

يشترط نظام Rick Gallop الغذائيّ تحديد الوزن الحالي، طبقاً لمؤشّر كتلة الجسم BMI، والذي يجب أن يتراوح ما بين 22 و25، ثمّ تخيّلي الكميّة التي تريدين إنقاصها من وزنك، مع وضع ما يُعادلها في أكياس من السكر، والنظر إلى نفسك وأنت تحملينها فوق ظهرك طوال اليوم!
والنظام يصنّف الأطعمة وفقاً لقيمتها السكريّة، ويضعها في نطاقات محدّدة، وفق التالي:
ـ اللون الأحمر: يشمل الأطعمة المصنوعة من السكّر الأبيض والدقيق الأبيض، كالحلويات بأنواعها والكعك و"الكيك" وقطع الحلوى والبسكويت؛ وكلّها تندرج ضمن الكربوهيدرات البسيطة.
ـ اللون الأصفر: يشمل الأطعمة والمشروبات ذات القيمة السكريّة المتوسّطة، كالمعجنات بأنواعها والمقرمشات ورقائق البطاطس والأرز والمعكرونة والعصائر المحلاة والمشروبات الغازية.
ـ اللون الأخضر: يشمل الأطعمة ذات مؤشر الغلوكوز المنخفض، والتي تصنّف من الكربوهيدرات المعقّدة، كالخضَر والفاكهة والحبوب الكاملة والبقوليّات ومنتجات الألبان المنخفضة الدسم والشوفان والخبز البنيّ والجاودار ومعكرونة الحنطة السوداء.
مراحل النظام الغذائيّ:
يتكوّن نظام Rick Gallop الغذائيّ من مرحلتين، هما:
1 ـ المرحلة الأولى: يتمّ التخلّص في خلالها من جميع الأطعمة المصنّفة في النطاقين الأحمر والأصفر، مع الاكتفاء باستهلاك تلك المصنّفة في النطاق الأخضر، لاحتوائها على سعرات حرارية قليلة، ومحتوى دهنيّ منخفض، وألياف غذائيّة كثيرة. ويجب ألا تتجاوز مدّة المرحلة الأولى 8 أسابيع، علماً أنّ الوزن ينقص فيها من 1.5 كيلوجراماً إلى كيلوجرامين في الأسبوع.
2 ـ المرحلة الثانية: تبدأ المرحلة الثانية بمجرّد الوصول إلى الوزن المطلوب. ويُمكن، في خلالها، إضافة بعض الأطعمة من النطاق الأصفر، مع عدم الإفراط في تناول أيّ نوع من الطعام في النطاق الأحمر، إضافة إلى الانتظام في ممارسة التمارين الرياضيّة لتثبيت الوزن الجديد.
ويتطلّب هذا النظام شرب كميّات كبيرة من الماء بمعدل 10 أكواب (لتران) يوميّاً، وذلك للحدّ من الجوع وتنشيط الدورة الدمويّة وتعزيز الشعور بالامتلاء، خصوصاً مع تناول الألياف الموجودة في أغلبيّة أطعمة النطاق الأخضر.
لمتابعة المزيد، طالعي العدد 1690 من مجلّة "سيدتي".