صحة ورشاقة /الصحة العامة

القلب: حمايته تبدأ بتطبيق هذه الخطوات!

حماية القلب

مدرّبة الصحة والحياة عبير شمّاع، مالكة Jars & Co، تكشف عن بعض الخطوات التي يمكن دمجها ضمن النظام اليومي لحماية القلب والشرايين، وتخفيف مستوى التوتر لديكِ، فتقول بداية:


"تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية أكثر من ربع مجموع الوفيات في العالم، وتؤثّر على سكان الريف والشباب أكثر من غيرهم، وفقًا لدراسة نشرتها مجلة "لانسيت غلوبال هيلث". كما تُظهر الدراسة أنَّ البالغين الأصغر سنًّا، وبخاصة المولودين بعد عام 1970، لديهم أعلى معدل وفاة بسبب تضيّق شرايين القلب.

النساء اللواتي يدمجن الاستراتيجيات الصحية في حياتهنّ اليومية، ينخفض لديهنّ خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، مقارنةً بالنساء اللواتي لا يمتلكن أيًّا من هذه الاستراتيجيات".

وتؤكد المدرّبة عبير شمّاع، أنّ من الممكن الحدّ من أمراض القلب والأوعية الدموية، من خلال تغيير نمط الحياة، وتقدّم النصائح الآتية:

 

 

 

 


1- استهلاك الدهون الجيدة (زيت الزيتون، والمكسرات النيئة، والأفوكادو...) وتجنّب تلك المشبّعة (الألبان والأجبان كاملة الدسم، واللحوم المدهِنة، والوجبات الجاهزة...)

2- تناول الخضروات والفواكه: فهي توفر لكِ الكثير من العناصر الغذائية الأساسية، من معادن وفيتامينات.

3- الحدّ من تناول السكر والملح والزيت في النظام الغذائي اليومي.

4- تناول اللوز: فهو مصدر للبروتين وللألياف الغذائي ، ويساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم صحية، ويخفّض تأثير السكر في الدم من الأطعمة الكربوهيدراتية.

استهلاك 30 غرامًا من اللوز في اليوم، يقلل من الجوع ويحسّن مستوى فيتامين"إي" Eومقدار الدهون الأحادية غير المشبّعة (الجيدة).

 

 

 


5- التفكير بتناول التوت: التوت مصدر غني بالمواد الكيميائية النباتية، بما في ذلك الأنثوسيانين، والبوليفينول، وحمض الإيلاجيك. هذه المواد الكيميائية النباتية تحمي الخلايا من الأضرار التأكسدية الناجمة عن الجذور الحرّة ، ما يقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.
والتوت مصدر جيّد للفيتامينين "أ" A و"سي" C ، ويمكن إيجاده على شكل أكياس من الشاي يمكن غليها وشربها.

6- إدخال الفراولة العضوية ضمن النظام الغذائي، فهي غنية بالفيتامين "سي" C، كما أنها تحتوي على حمض الفوليك والبوتاسيوم.

7- تقليل مستويات الإجهاد والتوتر عبر تغذية الروح مع الأصدقاء والعائلة، والتأمل، والروحانية، ومهنة مناسبة، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، ما يؤدي إلى خفض مستويات التوتر.

8- الحركة: القيام بأيّ نوع من النشاط البدني كل يوم. البحث عن الحركة أو ممارسة هواية مسلية.

ويوصى بالتمرين المعتدل لمدة 30 دقيقة في اليوم لمدة خمسة أيام في الأسبوع لصحة القلب. ويمكنكِ إيقاف سيارتكِ على بعد صف واحد من مكتبِك، والسير إلى العمل، أو ببساطة صعود السلالم بدل المصعد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X