الفيسبوك شاهد على الحب والنيابة شاهدة على الزواج

نشأت علاقة عاطفية بين شاب وفتاة جمعتهما صداقة «الفيسبوك»، وتوطدت العلاقة إلى اللقاءات المباشرة المتعددة التي جمعتهما، وتبادل الشاب والفتاة أحاديث الحب وتواعد الطرفان على الزواج.
وتحت وعد الزواج بين الشاب والفتاة مارسا الجنس معًا، وتكرر لقاؤهما عدة مرات، وبعدها حاول الشاب التهرب من الفتاة، وأغلق هاتفه المحمول ورفض التواصل معها، وعندما أرسلت له عدة رسائل من أجل التحدث في استعجال الزواج رفض، وبرر ذلك بأن ظروفه المادية صعبة، ولن يتمكن من الزواج في مدة أقصاها 12 شهرًا.
لم تجد الفتاة «سلوى.م»، 22 سنة، أمامها سوى الاعتراف لأسرتها بما حدث بينها وبين صديقها «أسامة» 26 سنة، على الفيسبوك، ونجحت أسرة الفتاة في استدراج الشاب عن طريق كمين تم نصبه بالتنسيق مع الفتاة التي تظاهرت أمام الشاب بأنها وافقت على رغبته بتأجيل الزواج، وطلبت منه أن يتقابلا، وعندما حضر الشاب وجد أسرتها، واصطحبوه إلى قسم شرطة باب الشعرية، وتحرر محضر بالواقعة، وأحاله اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
وقررت نيابة باب الشعرية الجزئية، برئاسة المستشار هيثم جمال، صرف عاطل عقب تصالحه مع أسرة فتاة اتهمته بالاعتداء عليها جنسياً، وموافقته على الزواج من الفتاة.
وأفادت التحقيقات أن المتهم تعرف على الفتاة عن طريق موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، ونشأت بينهما علاقة عاطفية تطورت إلى ممارسة الجنس، وأن المتهم أقنع المجني عليها بالزواج وعاشرها معاشرة الأزواج؛ لكنه حاول التهرب منها لظروفه المالية الصعبة.