أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أبوغزاله يعلن عن آخر التطورات في الشبكة العربية للبحث والتعليم

أعلن الدكتور طلال أبو غزاله، رئيس المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم (أسرن) عن آخر التطورات في مجال البنية التحتية وشبكات البحث والتعليم في المنطقة العربية على المستوى المحلي والإقليمي.

وبين أبوغزاله أنه تم تطوير البنية التحتية للبحث والتعليم في أغلب الدول العربية، من خلال بناء شبكات وطنية للبحث والتعليم مجهزة ومخصصة للبحث والتعليم، بحيث تربط مؤسسات التعليم والبحث العلمي في هذه الدول بشبكة موحدة بما يتيح استخدام الموارد والتطبيقات البحثية والتعليمية والتشارك في استخدام الموارد وتشجيع البحث العلمي المشترك.

وبهدف التعاون في هذا المجال بين الباحثين والأكاديميين العرب مع نظرائهم حول العالم، قام العديد من الدول العربية بربط شبكاتها الوطنية للبحث والتعليم مع شبكات البحث والتعليم العربية والعالمية، ومن بين هذه الدول المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وعمان والمغرب والجزائر وتونس ومصر ولبنان والسودان والصومال وفلسطين والأردن.

وأشار الدكتور أبوغزاله إلى أن المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم قامت بالعمل على بناء الشبكة الاقليمية العربية للبحث والتعليم من خلال تجهيز مراكز رئيسية للشبكة في لندن وفي بعض المدن العربية، وتقوم حاليا بالتواصل مع باقي الدول العربية للعمل على تطوير البنية التحتية في هذه الدول.

وأضاف أبوغزاله، رئيس منظمة أسرن: "إننا في المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم سعيدون بهذه الانجازات على مستوى العالم العربي ونثمن دور الحكومات والجامعات والمؤسسات البحثية في الدول العربية على هذه الجهود التي أثمرت في هذه النقلة النوعية في بلادنا".

وقال أيضا "نشكر الاتحاد الأوروبي لدعمه المستمر منذ عام 2005 لتطوير البنية التحتية والربط على الشبكة الأوربية للبحث والتعليم من خلال مشروعي الربط الافريقي والربط الاورومتوسطي"

يشار إلى أن تأسيس المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم تم برعاية جامعة الدول العربية وبدعم من الاتحاد الأوروبي ومجموعة طلال أبوغزاله بهدف تطوير البنية التحتية للبحث والتعليم في المنطقة العربية على المستويين الوطني والاقليمي وتقديم خدمات الربط التقني للوصول الى الموارد البحثية وخدمات التعاون والتحاور بين الباحثين والاكاديميين في المنطقة العربية.

أكثر من 19 ألف متقدم ومتقدمة لدورات "أتقن 4".. وصيانة الجوال تتصدر

شركة "الترفيه" السعودية تعلن عن هويتها.. وتعيين مدير تنفيذي جديد لها

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X