فن ومشاهير /أخبار المشاهير

ديسمبر يحتضن خمس مناسبات فنية لـ محمد عبده

محمد عبده
محمد عبده
محمد عبده
محمد عبده
محمد عبده

شَكَّلَ فنانُ العرب محمد عبده هذا العام نجومية استثنائية؛ نظير العطاء الفني الذي نَثَرَهُ على الساحة الفنية، وقدَّمَ مجموعة من الحفلات الغنائية التي شَكَّلَ من خلالها توأمةً ثنائية مع خشبة المسرح، ليصدحَ بصوته على جنباتها، ويُطرب جمهوره الكبير بأجمل أعماله الغنائية، ليكون شهر ديسمبر مسك ختام نشاطه الفني هذا العام، حيث يستعد لإحياء حفل غنائي على أنغام العود والإيقاع لأول مرة على مسرح الأوبرا في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي بالكويت، في 14 ديسمبر الجاري، وهو الحفل الذي تَمَّ الإعلانُ عنه لتَنْفَدَ جميع التذاكر في وقت طرحها. وستكون إطلالته هذه المرة مختلفة عن الحفلات الغنائية، وممتزجة بالعزف على العود. وبمناسبة اليوم الوطني البحريني في 16 ديسمبر سوف تحتضن البحرين حفلًا غنائيًّا لفنان العرب، حيث تحتفي البحرين باليوم الوطني كل عام، وتزهر بالحفلات الغنائية.

وفي 21 ديسمبر، وبمناسبة مهرجان طنطورة الشتوي، المقام بهدف الجذب السياحي إلى محافظة " العلا " شمال غرب السعودية، سوف يحيي محمد عبده حفلاً غنائيًّا بهذه المناسبة لأول مرة في تلك المنطقة؛ إذ أصبح فنان العرب واجهة سياحية لمعظم الحفلات الغنائية في السعودية والخليج.

ويختتم "أبو نورة" نشاطه الفني هذا العام بحفلٍ غنائي في فندق "ريتز كارلتون دبي"، في مركز دبي العالمي، في 30 ديسمبر، ويأتي الحفل بالتزامُنِ مع ليلة رأس السنة، ورغم أن الليلة التي ستتبعها ستعجُّ الفنادق بحفلات رأس السنة، فإن فنان العرب سيشارك قبلها بيوم؛ احتفالاً بهذه المناسبة.

محمد عبده

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وفي سياق الحديث عن مشاركات فنان العرب في ديسمبر، فمن المنتظر مشاركته أيضًا في المناسبات الوطنية؛ حيث أصبح العنصرَ الثابت في هذه المشاركات، وفي 20 ديسمبر سيشارك في أوبريت "الجنادرية" في المهرجان الوطني للتراث والثقافة والفنون.

خمس مشاركات متوالية سيحملها فنان العرب على عاتِقِهِ، لينثرَ الفنَّ طَرَبًا أينما حَلَّ. وقد طرح محمد عبده في أبريل الماضي ألبومًا غنائيًّا حمل عنوان "عمري نهر"، من ألحان الموسيقار د. طلال، بالإضافة إلى مشاركاته الماضية هذا العام، والتي تخلَّلَها حفل الأوبرا المصرية، وحفلات السعودية، وفبراير الكويت، وسوق عكاظ، وحفلات صيف لندن ودبي، بالإضافة إلى حفلات العيد واليوم الوطني السعودي.

يُشار إلى أن محمد عبده شارك في نوفمبر الماضي في الأوبريتات الوطنية، وتغنَّى في أوبريت تبوك من ألحانه، وكلمات الشاعر بدر بن عبد المحسن، وكذلك تغنى في أوبريت "عرعر"، من كلمات الشاعر فهد المساعد، وألحان رابح صقر.

فهل حَقَّقَ فنان العرب محمد عبده خلال هذا العام الرقمَ الصعب في النشاط الفني؟

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X