تضرر مئات آلاف الصينيين وانهيار 122 منزلاً بسبب الأمطار الثلجية

تعبيرية
كوارث طبيعية تضرب الصين
هدمت 122 منزلاً
شردت مئات آلاف الصينيين
4 صور

بكارثة إنسانية، أعلنت سلطات الصينية في مقاطعة «هونان» وسط البلاد، يوم الأربعاء الماضي 2 كانون الثاني / يناير 2019، أن الأمطار الثلجية التي ضربت المقاطعة جراء موجة البرد القاسية الأخيرة، أثرت على 720 ألف مواطن صيني، بالإضافة إلى تسببها بانهيار ما يقارب الـ 122 منزلاً، وتضرر ما يزيد على 542 ألف دونم من المحاصيل الزراعية.
وكانت إدارة الطوارئ في مقاطعة «هونان»، قد قالت في بيان رسمي لها، إن 724 ألف مواطن في المقاطعة الصينية، قد تأثروا بالموجة الباردة التي ضربت «هونان»؛ حيث تم نقل قرابة 4 آلاف شخص من مناطق إقامتهم، فيما لا يزال هناك تقريباً 38 ألف شخص آخرين بحاجة إلى مساعدة، مشيرةً إدارة الطوارئ، إلى أن الأمطار الثلجية أدت إلى حدوث خسائر مباشرة قيمتها نحو 82 مليون دولار أمريكي، كما قامت السلطات المحلية بتخصيص مواد إغاثية تتضمن 37 ألف لحاف و27 ألف معطف للأشخاص الذين تأثروا بهذه الموجة.
وعلى جانب آخر، أعلن مركز رصد الزلازل الصيني، أن زلزالاً شديداً وصلت قوته إلى 5.3 درجة على مقياس ريختر، كان قد وقع صباح يوم الخميس 3 كانون الثاني / يناير 2019، في مقاطعة «سيتشوان» الواقعة جنوب غرب الصين. أضاف مركز رصد الزلازل أن الهزات الأرضية التي وقعت، كانت قد سُجلت في الساعة 8.48 بالتوقيت المحلي في مقاطعة «غونغ» بضواحي منطقة «ييبين». حيث تم رصد مركز الهزات على عمق 15 كيلومتراً. ولم ترد أي معلومات عن ضحايا أو حصول دمار نتيجة الزلزال.