وداعاً للبطاقات البلاستيكية في مواقف دبي الذكية

jpg
مواقف دبي الذكية من دون البطاقات البلاستيكية
jpg
مواقف دبي الذكية من دون البطاقات البلاستيكية
jpg
jpg
2 صور
يوماً بعد يوم تقترب دبي من تحقيق مبدأ المدينة الذكية في مختلف مؤسساتها، وفي قطاع المواصلات تحديداً، فقد أوقفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، إصدار بطاقات بلاستيكية للمشتركين في خدمة المواقف الموسمية، وبدأت بالاعتماد بشكل كامل على التطبيق الذكي للهيئة، لتقديم خدماتها. وأصبح بإمكان العملاء، التقدم لإصدار وتفعيل الخدمة الذكية الجديدة الخاصة باشتراكات المواقف الموسمية من خلال التطبيق، وتفعيل الاشتراك مباشرة، بحسب تاريخ البداية المحدد، وبيانات المركبة التي تم إدخالها من قبل المتعامل.
وقالت المهندسة ميثاء بن عدي المديرة التنفيذية لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة: "يمكن للعملاء من خلال تطبيق هيئة الطرق والمواصلات الذكي، وبعد إتمام عملية شراء اشتراك المواقف الذكي، تفعيل الخدمة بشكل تلقائي، حيث سيساعد التطبيق الذكي المستخدم، على معرفة بيانات التصريح، وتفعيل بيانات المركبة التي تستغل الموقف العام في أي وقت وفي أي مكان.
وستكون عملية الربط مباشرة مع موظفي المواقف، حيث ستظهر بيانات المركبة المدخلة في اشتراك المواقف الذكي لدى مفتشي المواقف، ومن دون الحاجة لإبراز أي وثيقة، مشيرة إلى أنه هناك استثناء لبعض الحالات الراغبة في امتلاك بطاقات موسمية بلاستيكية".
سهولة التحديث
كما أشارت بن عدي إلى أنه يمكن للعملاء التقدم لشراء الخدمة الذكية الجديدة الخاصة باشتراكات المواقف الموسمية، لمركبة واحدة أو مركبتين، أو 3 مركبات بحد أقصى، ويمكن تحديث بيانات اشتراك المواقف الذكي، عبر إضافة أو حذف أي مركبة في أي وقت خلال فترة صلاحية التصريح الذكي.
ميزات خاصة
وسيحصل طالبو الاشتراكات الموسمية عبر التطبيق الذكي، على العديد من الميزات، في مقدمتها، عدم الحاجة للتوجه إلى المركبة لوضع بطاقة المواقف البلاستيكية، وتمكين المستخدمين من تغيير وتفعيل المركبات من أي موقع وفي أي وقت، وتفعيل الاشتراكات الذكية مباشرة، كما أنها ستسهل عمل مفتشي المواقف، إذ لا حاجة للاقتراب من المركبة للتأكد من وجود اشتراك بل فقط الاكتفاء بإدخال بيانات لوحة المركبة عن بعد.