صحة ورشاقة /الطب البديل

فوائد البردقوش للهرمونات وأجهزة الجسم

فوائد البرقدوش الصحية في سطور...
فوائد البردقوش لصحة الهضم مهمّة للغاية

فوائد البردقوش للهرمونات مهمّة جدًّا، كما لتحسين سير العديد من أجهزة الجسم.
تعرّفي في الآتي إلى فوائد البردقوش للهرمونات وسواها:

1. لعلاج الاختلال الهرموني
زيت البردقوش العطري الأساسي، يعمل على توازن الهرمونات بشكل طبيعي. ويعالج بشكل فعّال الأعراض ذات الصلة بمتلازمة ما قبل الحيض وانقطاع الطمث، ومتلازمة المبيض متعدد الكيسات. وكشفت دراسة نُشرت عام 2016 في مجلة التغذية البشرية والنظام الغذائي، أنّ منقوع البردقوش يحسّن حساسية الأنسولين ويقلل مستويات الأندروجين الكظرية، لدى النساء اللواتي يعانين متلازمة المبيض متعدد الكيسات، وبالتالي تعزيز التوازن الهرموني.

2. لصحة الهضم
زيت البردقوش العطري الأساسي محفّز طبيعي يحسّن عملية الهضم. ويساعد هذا الزيت على تحفيز حركة الأمعاء، للمساعدة في عملية الهضم وتحفيز الجسم على التخلص من السموم المتراكمة. وبالتالي فإنَّ شرب كوب من منقوع البردقوش يساعد على معالجة مشاكل الهضم، ومنها الشعور بالغثيان وتقلبات البطن وتشنجات المعدة والإسهال والإمساك.

 

 

 

 


3. لصحة القلب والأوعية الدموية
يعمل زيت البردقوش العطري الأساسي كعلاج طبيعي للأشخاص الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب والأوعية الدموية الأخرى. والبردقوش غنيّ جدًّا بمضادات الأكسدة كذلك، ويتميز بقدرته أيضًا على تمديد وتوسيع الأوعية الدموية بشكل طبيعي، من أجل تسهيل تدفق الدم وتخفيض ضغط الدم المرتفع. وبالاضافة إلى أنّ استنشاق زيت البردقوش يساعد في تخفيض ضغط الدم، ويساعد كذلك على استرخاء جهاز القلب والأوعية الدموية.

4. للسيطرة على مرض السكري من النوع الثاني
أثبتت الدراسات أنّ زيت البردقوش العطري الأساسي يمكنه تثبيط الأنزيم المعروف باسم البروتين تيروزين فوسفاتاز 1B. وعندما يثبّط زيت البردقوش العطري الأساسي هذا الأنزيم، فإنه يساعد على تحسين تحمّل الأنسولين في الجسم. وتشير النتائج إلى أنّ زيت البردقوش يجب أن يكون جزءًا من خطة النظام الغذائي لمرضى السكري، لكي يساعد الجسم على تقليل مستويات السكر في الدم بشكل صحيح.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X