حالة طبية نادرة... سيدة تحصل على لسان جديد من ذراعها والسبب؟!

السيدة جوانا سميث
سيدة تحصل على لسان جديد من ذراعها1
الجرح في ذراعها
3 صور

اكتشفت سيدة انها مصابة بالسرطان في فمها وتحديداً في لسانها، وكان أمامها خيارين، إما ازالة الورم وبتر لسانها لإنقاذها من الموت، او انها ستقضي بعد عدة أشهر.

ولاحظت جوانا سميث، البالغة من العمر 58 عامًا، وجود قرحة صغيرة في فمها تسبب لها ألمًا، وعند استشارة الطبيب أخبرها أنها مصابة بسرطان اللسان، وأنه أمامها من 6 إلى 8 أشهر فقط للبقاء على قيد الحياة وأنها ستلفظ أنفاسها الأخيرة إن لم يتم إزالته، بحسب صحيفة "ميرور".

وخضعت جوانا لجراحة استمرت لمدة 15 ساعة، أزال الأطباء خلالها لسانها عبر ثقب في رقبتها، كما أزالوا جميع الغدد الموجودة في رقبتها، وصنعوا لها لساناُ آخر بواسطة جلدها وجزء من ذراعها الأيسر.

وأصبحت جوانا الآن قادرة على التحدث وتناول الطعام والشراب، ولكن ليس لديها براعم تذوق على اللسان الجديد، ويجب أن تأكل ببطء لتفادي قضم لسانها.

وقالت جوانا إنها تشعر بصدمة كبيرة عند النظر لذراعها وترى آثار إزالة جزء منها ليصبح في فمها، موضحة أنها لم تكن تعلم أن الأطباء سيصنعون لها لسانًا من يدها، ولكنهم عندما سألوا ابنتها حول الأمر طلبت منهم فعل أي شيء طالما سينقذ حياتها.

وأضافت أنها أصبحت حذرة أثناء تناول طعامها، ودائما ما تشعر أن هناك شيئًا في فمها تريد إخراجه، ولكنها تعرف أنها لا تستطيع ذلك لأنه لسانها.