أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الفن يسيطر على معرض الرياض الدولي للكتاب

ظل معرض الرياض الدولي للكتاب لسنوات طويلة بمعزل عن الفن، إذ كان الحضور الطاغي فيه للكتاب فقط، لكنَّ نسخة العام الجاري من المعرض شهدت عرض 13 فيلماً سعودياً قصيراً، إضافة إلى عدد من المسرحيات للكبار والصغار، وقد حرصت إدارة المعرض على عرض هذه الأفلام والمسرحيات بشكل يومي.

ومن المسرحيات التي تم عرضها: "حبوس"، و"جفاف"، و"ملف إنجليزي". ومن الأفلام: "جليد"، من إخراج عبدالرحمن صندقجي، و"لاجئة"، من إخراج محمد السلطان، و"بسطة"، و"المغادرون"، و"القط،"، و"شكوى"، و"الآخر"، و"فضيلة أن لا تكون أحد"، و"لا أستطيع تقبيل وجهي".

وكان للأطفال نصيبٌ من المسرحيات، فقد عُرضت لهم مسرحية "الكتاب والحاسوب"، وتحكي عن نشوب نزاع بين الكتاب والحاسوب، وهي من إخراج وتأليف أحمد الصمان، وبطولة: محمد أبو العينين، ليان الراعي، ريان محمد، سارة بحراوي، وذياب الغامدي.

كُتَّاب جدد للمسرح والسينما

حضور السينما والمسرح لم يقتصر فقط على العروض، بل وشمل أيضاً البرنامج الثقافي للمعرض، فقد عقد المجلس الثقافي في معرض الرياض للكتاب ندوة بعنوان "مستقبل صناعة الفيلم السعودي"، شارك فيها كلٌّ من الكاتب الدرامي محمد الفهادي، والناقد السينمائي الكاتب الدكتور فهد اليحيا، والكاتب المسرحي رجاء العتيبي، واختتمت الندوة بإعلان ندا الظفيري عن مشروع اكتشاف كُتَّاب جدد للمسرح والسينما من الشباب بهدف تجديد الدماء، بالشراكة مع جمعية الثقافة والفنون.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X