"السياحة" ترفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل 30% ​

سعوديات في الارشاد السياحي
2 صور

أعلن المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية، أنه يسعى إلى رفع نسبة مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل المرتبط بالقطاع السياحي إلى 30%.

وأوضح ناصر النشمي، المدير العام لـ "تكامل"، في بيان أمس، أن المركز يسعى إلى زيادة مشاركة السعوديات في سوق العمل المرتبط بالقطاع السياحي من 22% إلى 30% بعد تأهيلهن.​

وأشار إلى أن عدد الخريجين والخريجات في المعاهد السياحية بكافة المناطق السعودية بلغ 8108 خريجين وخريجات، متوقعاً ارتفاع أعداد الخريجين في الأعوام المقبلة إلى 10%.

وقال النشمي: "يقدم المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية للشركاء خدمات توطين الوظائف السياحية ضمن عدد من الوسائل الداعمة للتوطين واستقطاب الكفاءات المهنية عبر ورش ولقاءات التوظيف".

ولفت إلى أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تكرِّم أفضل الجهات الداعمة لتوطين الوظائف السياحية كل عام بجائزة للتميُّز السياحي، تُمنح في ملتقى السفر والاستثمار السياحي الذي تنظمه الهيئة سنوياً.

وأضاف "أعداد المستفيدات من برامج التدريب في قطاع السياحة والتراث الوطني، التي ينظمها مركز تكامل، بلغت 9631، على أمل أن تصل إلى 25 ألفاً مطلع العام المقبل".

ولفت إلى أن 405 مرشدات سياحيات يستفدن من برامج الإرشاد السياحي حتى الآن، ويتوقَّع وصول أعدادهن إلى 1400 مرشدة العام المقبل، مشيراً إلى أنه تم ابتعاث 474 طالبة في التخصصات السياحية ضمن برنامج "وظيفتك بعثتك"، ويتوقع أن يصل العدد إلى 1200 مبتعثة في العام المقبل.​