اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

«زايد للكتاب» تحتفي بشهر القراءة في أبوظبي

احتفت جائزة الشيخ زايد للكتاب بشهر القراءة الوطني، من خلال إقامة فعاليتين في أبوظبي والعين، في إطار جهود الجائزة إلى الارتقاء بثقافة المطالعة، وترسيخها بين مختلف فئات المجتمع.


ونُظمت الفعالية الأولى، الأسبوع الماضي، بالتعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة في العين، تحت عنوان «حلقة نقاشية عن دور الجوائز العربية في دعم القراءة» لبحث ومناقشة الأثر الإيجابي للجوائز العربية في دعم القراءة، فيما توجهت الفعالية الثانية إلى الأطفال، وكانت بعنوان: «قراءة قصة للأطفال.


وشارك في الحلقة النقاشية الأكاديمي، الدكتور علي الكعبي، والكاتبة فاطمة المزروعي.


وجاءت الحلقة النقاشية التي نظمتها جائزة الشيخ زايد للكتاب، واستضافتها جامعة الإمارات العربية المتحدة، لمناقشة دور الجوائز العربية في دعم حركة القراءة، هي نموذج لتعاون مؤسسات الدولة في إثراء شهر القراءة، إذ تناولت الحلقة الحراك الذي أحدثته الجوائز في دعم القراءة ودورها في تشجيع الفئات المختلفة من المجتمع على القراءة، والاهتمام بها.


ونُظمت الفعالية الثانية، أول من أمس، تحت عنوان «قراءة قصة للأطفال»، في أبوظبي، بمشاركة الكاتبة الإماراتية، حصة المهيري، الحائزة جائزة الشيخ زايد للكتاب عن فرع «أدب الطفل والناشئة» لعام 2018، بالإضافة إلى المترجمة والمؤدية المسرحية، هلا البصار، في خطوة ترمي إلى الارتقاء بأدب الطفل والناشئة، وتنمية حب القراءة لدى جيل المستقبل.