أسرة ومجتمع /شباب وبنات

أطعمة تمنح جسمك الطاقة خلال ساعات الصوم

أرز
موز
بطاطس ولحوم وأسماك
الطعام
زبادي

تشعر الكثيرات بالتعب والإرهاق خلال ساعات الصوم الطويلة، خلال شهر رمضان المبارك، ويؤثر نقص الطاقة على النشاط اليومي لها ويجعلها أقل إنتاجية في الكثير من الأمور الحياتية التي تقوم بها.
يجد الأطباء والمختصون أن نوع وكمية الطعام الذي تتناوله المراهقة يلعب دورًا أساسيًا في تحديد مستويات طاقتها خلال اليوم، ورغم أن جميع الأطعمة تمنح الطاقة، إلا أن بعض الأطعمة تحتوي على مواد مغذية يمكن أن تساعد في زيادة مستويات الطاقة والحفاظ على اليقظة والتركيز طوال اليوم.
وينصح بشرب الكثير من السوائل والماء طوال فترة بعد الإفطار للحفاظ على عنصر البوتاسيوم في الجسم، ومن الضروري تناول الكربوهيدرات لأنها تمثل نسبة عالية من المصدر الثاني لطاقة الجسم، وأن تحتوي الوجبات على الفيتامينات والمعادن والسوائل التي تحتوي على الأملاح.
فيما يأتي قائمة بالأطعمة التي ثبت أنها تساعد في تعزيز مستويات الطاقة خلال ساعات الصوم:
- الموز أحد أفضل الأطعمة للطاقة، فهو مصدر ممتاز للكربوهيدرات والبوتاسيوم وفيتامين B6. وكل ذلك يمكن أن يساعد في زيادة مستويات الطاقة في الجسم.
- الأرز البني هو غذاء مغذٍ للغاية، على عكس الأرز الأبيض، فإنه يحافظ على قيمة غذائية للجسم أكبر في شكل ألياف وفيتامينات ومعادن.
- البيض لا يعد غذاء يحبه الكثير، بل يمكنه أيضًا توفير الطاقة لتغذية يومك، فهو معبأ بالبروتين مما يمنحك مصدرًا ثابتًا ومستمرًا للطاقة، لأنه لا يسبب طفرات في نسبة السكر في الدم والأنسولين عند هضمه.
- الزبادي، هو وجبة خفيفة ممتازة وتمنحك الطاقة طوال اليوم، من خلال الكربوهيدرات في اللبن، كما يحتوي الزبادي على كميات كبيرة من الفيتامينات B2 وB12. التي تشارك في وظائف الخلايا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X