أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

الجسر الذهبي في فيتنام.. أجمل جسور العالم تحمله أيدٍ عملاقة

الجسر يحكي أسراراً بفضل عبقرية تصميمه
من جهة الجزء السفلي من الجسر يمتد منتزه ممتلئ بالزهور الرائعة
يوجد هذا الجسر "الأسطورة" في مدينة "بانا هي لدا نانغ" الفيتنامية
أجمل جسر في العالم
تدفق السياح على الجسر "الحلم"
جسر ذهبي محمول على يدين عملاقتين

فوق يدين عملاقتين يخطف الجسر الذهبي في فيتنام أنظار كل من يزوره من السياح، ويثير إعجاب وكل من يراه للوهلة الأولى أو حتى من يزوره للمرة العاشرة، وتتفوق فيتنام بهذا الجسر الغريب والفريد، على جميع دول العالم كونه يدخلك في موجة من الذهول والانبهار، فيصفه زواره بأنه كالحلم، أو الأسطورة التي تحكي عن زمن جميل راسخ في الخيال المجنح.


قبلة للسائحين

jsr.jpg
يعد هذا الجسر من أجمل الجسور في العالم من دون منازع، حيث يطلق عليه تسمية "الجسر الذهبي"، وحسب ما نقله موقعzestradar يوجد هذا الجسر "الأسطورة" بالتحديد في مدينة "بانا هي لدا نانغ" الفيتنامية، ويبلغ طوله 150 مترًا، بينما يصل ارتفاعه إلى سقف 1400 متر فوق مستوى سطح البحر. ويتوافد إلى هذا الجسر الذهبي الآلاف من الزوار والسائحين، الذين يقضون لحظات مميزة في التقاط الصور التذكارية المميزة، ويشعرون بمتعة لذيذة على مرتفع شامخ وساحر يمنح هواءً نقياً وإطلالة طليقة، تشعر فيها بسقف عالي من الحرية والانشراح.


حدائق ومنتزه الأزهار

jsr_2.jpg
يقع "الجسر الذهبي" في التلال الحرجية وسط فيتنام، علماً أنه صمم ليربط بين محطة التلفريك والحدائق، ما أضفى تناسقاً مذهلاً بفضل المناظر الخلابة التي تجعل السياح منبهرين بكل ما شاهدوه، ولعل أهم ما يشد الأنظار نحو الجسر ويزيد من جماله، هما اليدان الحجريتان العملاقتان، اللتان توهمان الزوار بوجود عملاق حجري مدفون في أعماق الجبل الشامخ، أما من جهة الجزء السفلي من الجسر يمتد منتزه ممتلئ بالزهور الرائعة والتي تنبعث منه روائح عطرية منعشة. إذا لا يمكن للسائح الذي يحط في فيتنام أن يفوت فرصة التمتع بمشاهدة هذه المناظر الخلابة، وهذا التصميم المبدع، بلونه الذهبي الذي مازال سره طي الكتمان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X