أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

تعليم الهيروغليفية للأطفال قريباً في المدارس المصرية

المعلم يدرس الهيروغليفية
الاطفال يدرسون
لوحة فرعونية
لوحة فرعونية

«ضرورة قراءة تاريخ أجدادهم الفراعنة»، حملة نظمتها وزارة الآثار المصرية بالتعاون مع مكتبات «جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع» والتي بدورها استجابت وفتحت أبوابها لاستضافة جميع الأنشطة وتعليم الأطفال الصغار اللغة الهيروغليفية، حيث إن هدف هذه المبادرة هو جعل النشء متمسكاً بحضارته القديمة، حيث تراها خطوة عملية لتطبيقها وتضمينها ضمن المناهج الدراسية في الأعوام القادمة.

تفاصيل المبادرة المصرية

تعريف الأطفال باللغة الهيروغليفية

جاءت المبادرة بالتعاون بين إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي في وزارة الآثار، مع مكتبات «جمعية مصر» في العام الماضي. تضمنت البرامج المقدمة التعريف بالتراث المصري والرياضة عبر العصور، وكان من بين ما سبق التعريف باللغة الهيروغليفية، على أن تنتهي فعاليات الحملة في نهاية أغسطس (آب) الجاري.

الهدف من تعليم الهيروغليفية في مصر

تعليم الهيروغليفية للأطفال في مصر

تستهدف حملة «تعليم اللغة الهيروغليفية للأطفال» رواد المكتبات من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 و15 عاماً، بحيث يتخذون من المجموعات المكتبية مدخلاً للمقتنيات الأثرية، وفق ما أوضحت «رشا عصمت»، رئيسة قطاع البرامج بـ «جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع». وتتضمن فعاليات تعليم الأطفال الصغار اللغة الهيروغليفية وكتابة أسمائهم بها، والتعرّف إلى رموزها.

قريباً في المدارس المصرية تعليم الهيروغليفية


 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X