صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

السيلوليت: أسبابه وطرق التخلّص منه

الجريب فروت يعدُّ من الفواكه الحارقة للدهون
طرق طبيعيَّة في علاج السيلوليت
فوائد ثمرة الجريب فروت فعَّالة في تفتيت السيلوليت
الغريب فروت لعلاج السيلوليت
مشروب طبيعي يُخلِّص من السيلوليت
ثمرة من الجريب فروت، يوميًّا، تُفتِّت السيلوليت

السيلوليت من المشكلات التي تؤرق العديد من النساء؛ إذ يصعب التخلّص منها بسهولة. وعلى الرغم من انتشار العديد من العلاجات لهذه الغاية، إلا أن بعض النساء يفضِّل الطبيعية والآمنة بينها. لذا، يُطلع "سيدتي. نت" القارئات على العلاجات الطبيعيَّة الآمنة والفعّالة في التخلّص من السيلوليت.

 

السيلوليت وطرق التخلّص منه


السيلوليت وأسبابه

يتكوّن السيلوليت من جرَّاء تجمُّع الخلايا الدهنيّة على شكل خيوط رفيعة متعرّجة؛ كلّما زاد اتّساع الفجوات بين مجموعات الخلايا الدهنيّة، برزت بشكل أوضح، وأفسدت شكل جسم. وعلى الرغم من أن ظهور السيلوليت يكون أكثر شيوعًا في منطقة الردف والفخذين، إلا أنّه من الممكن أن يتواجد في أسفل البطن، وأعلى الذراعين، أو حتَّى في الصدر. وتتعدّد أسباب ظهور السيلوليت، وأبرزها: تراكم الدهون تحت الجلد، وتناول المشروبات الغازيّة، وخصوصًا تلك الغنيَّة بالسكَّر، ما يُقلّل من نسبة تحفيز عمل الكولاجين في الجسم. وكذلك، انخفاض الكولاجين من جرّاء التقدّم في السنّ من الأسباب التي تؤدّي إلى ظهور السيلوليت.

السيلوليت
السيلوليت يتكوّن من جرّاء تجمّع الخلايا الدهنيّة على شكل خيوط رفيعة متعرّجة في البشرة


علاج السيلوليت بمشروب الجريب فروت

 

فوائد الجريب فروت


الجريب فروت أو الليمون الهندي، ثمرة فقيرة السعرات الحرارية، وغنيَّة بالمُقابل بالمُغذِّيات. ولذا، تعتبر الثمرة المذكورة حارقة للدهون؛ وهي تزخر بالفيتاميات، ومنها "ج" و"هـ"، وتُساعد في الحدِّ من تلف الخلايا، وتُحسِّن الدورة الدموية التى تمنع ظهور السيلوليت. وتحتوي الثمرة على مستويات عالية من العوامل المضادة للالتهابات والمنقِّية للبشرة، بما في ذلك "إنزيم البروميلين" المعروف في تكسير السيلوليت.
 

السيلوليت
 الجريب فروت ثمرة فعَّالة في تثبيط السيلوليت والحدّ من انتشاره


مشروب الجريب فروت للتخلّص من السيلوليت


| المكوّنات: ثمرة كبيرة الحجم من الجريب فروت، وربع الحبَّة من الليمون الحامض، وحبّتان من البرتقال، وقطعة من الزنجبيل الطازج.

| طريقة التحضير: تُغسل ثمار الفاكهة، فتُقشَّر، وتوضع مع الزنجبيل في الخلَّاط الكهربائي. تُخفق المكوِّنات حتَّى يتشكَّل عصير ناعم القوام، ويُصفّى هذا الأخير، فيحفظ في الثلّاجة. يُشرب هذا الشراب على الريق، يوميًّا، وبين الوجبات في حال عدم الشكوى من مشكلة الحموضة أو قرحة المعدة.

اقرئي أيضًا:

تجنبي السيلوليت بالابتعاد عن هذه العادات

علاج السيلوليت سريعًا وبفاعلية كبيرة

تمرين القرفصاء للتخلص من السيلوليت

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X