صحة ورشاقة /الطب البديل

فوائد الدراق ثمينة للدماغ والوقاية من سرطان القولون

فوائد الدراق ثمينة للدماغ والوقاية من سرطان القولون
الدراق علاج للإمساك

الدراق مليء بالعصير، منعش ولذيذ للغاية. يأتي الدراق بألوان مختلفة الأحمر والأصفر والأبيض، لكن جميعها محمّلة بالفيتامينات المفيدة للبشرة، والتي تعمل على تزويد الجسم بالطاقة وتعالج الإمساك وغيرها الكثير.
تعرّفي في الآتي إلى أبرز فوائد الدراق:
 


الدراق: أهم خصائصه


• في كل 100 غرام من الدراق يوجد 39.9 سعرة حرارية.
• وفي كل 100 غرام يوجد 1.1 غرام من البروتينات.
• وحوالى 0.3 غرام من الدهون.
• و8.2 غرام من المواد الكربوهيدراتية.
• و 1.6 غرام من الألياف.
فلماذا لا نأكل هذه الفاكهة كاملة تمامًا؟ قشري 4 حبات من الدراق الأبيض و4 حبات من الدراق الأصفر بعد غليها ثم قطعيها إلى مكعبات، وضعيها على نار هادئة وأضيفي إليها عود فانيلا وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وعندما تُطبخ قليلًا أضيفي إليها بعض أوراق النباتات العطرية ثم أزيلها عن النار. استمتعي بمذاقها.

 


الدراق وجبة خفيفة

الدراق يحتوي على القليل من السكر فهو بالتالي مفيد في الحميات
الدراق يحتوي على القليل من السكر فهو بالتالي مفيد في الحميات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


الدراق منخفض السعرات الحرارية (حوالى 40 لكل 100 غرام)، ويحتوي على القليل من السكر (9 غرامات لكل مئة غرام من الدراق)، وبالتالي يصلح لتناوله كوجبة خفيفة، وكتحلية متوازنة، ويدخل في العديد من الوصفات التي تؤكل لإنهاء الوجبة بشكل خفيف.

 


الدراق للتمتع بالطاقة


تحتوي ثمرة الدراق ما بين 8 إلى 10 ملغ من الفيتامين "سي| C، وهذا يعادل حوالى 10 إلى 12 في المئة من الحصة اليومية التي يُنصح بأخذها من السكر. وكلما كان لون حبة الدراق أكثر ميلًا إلى اللون الأحمر – البرتقالي، فإنه يحتوي على كميات أكبر من الفلافونويدات التي تساعد على تحسين عمل الفيتامين "سي" C. وفيتامين "سي" يُبعد العدوى الفيروسية والبكتيرية عن الجسم، ويساعده على استيعاب الحديد بشكل أفضل كما أنه مضاد للأكسدة قوي.

 



الدراق لترطيب الجسم وتزويده بالعناصر المعدنية


يتكون الدراق من حوالى 87 في المئة منه من الماء، وبالتالي فإنه يساعد على ترطيب الجسم والتخلص من السموم. والماء ضروري لحسن سير الدورة الدموية ولنشاط الدماغ. وفي واقع الأمر، يتكون الدم من حوالى 95 في المئة من الماء. و الماء هو الذي ينقل المواد الغذائية إلى الخلايا في الجسم ويزيل الفضلات.
وعندما يصاب الجسم بالجفاف، فإنَّ الدماغ هو أول من يشعر بآثار ذلك مع المعاناة من الصداع، وفقدان التركيز وانخفاض مستوى الذاكرة قصيرة المدى. والدراق يزود الجسم بالعناصر المعدنية لأنه يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والحديد.

 



الدراق مهمٌ للجهاز الهضمي

الدراق يعمل على ضبط مستوى السكر في الدم
الدراق يعمل على ضبط مستوى السكر في الدم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


الدراق غني بالألياف القابلة للذوبان، وبالتالي فإنه يعمل على تحسين الهضم. ولكن بالإضافة إلى قدرته على منع الإصابة بالإمساك وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون، فإنَّ الأطعمة الغنية بالألياف وخصوصًا القابلة للذوبان مثل الدراق، تساهم في منع الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وضبط مستوى السكري من النوع الثاني، وضبط الشهية إلى الطعام بشكل أفضل. وفي الواقع تعمل الألياف على التقاط الكولسترول والسموم، وبالتالي فإنها ضرورية لتنظيف الجسم. وحيث إنّ الألياف تمتلىء بالماء حالما تصل المعدة، فإنها تعمل كمثبّط للشهية. ولاستهلاك المزيد من هذه الألياف عليكِ بأكل الدراق من دون تقشير (بعد تنظيفه جيدًا) لأن قشرته مليئة بالألياف.

 


الدراق من أجل بشرة مشرقة


يُستخدم مستخرج الدراق في المنتجات التجميلية، لأنه يشتهر بخصائصه المنعشة والحيوية للبشرة. وفي الواقع فإنّ الفيتامينات العديدة الموجودة في الدراق ( مثل الفيتامين أ A والبروفيتامين أ A، وبي B، وسي C، وإي E ) تعطيه قوة متجددة ووقائية تعزز مقاومة البشرة وتقويها.

نصيحة: اِجعلي الدراق صديقكِ هذا الصيف واستفيدي من خصائصه الصحية الرائعة قبل أن يزول موسمه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X