أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

روبوت يقوم بتوصيل منتجات كوكا كولا للزوار

روبوت الكوكاكولا
المنتجع الذي يقدم فيه الروبوت المشروب
مشروب الكوكا كولا

يعيش منتجع أبراج ألتون أحدث صيحة تكنولوجية، حيث يتواجد روبوت صغير يقوم بتقديم المشروبات للزوار في جميع أنحاء المنتجع.

وبحسب موقع «ميرور» تعاون الشركاء الأوربيون لشركة كوكاكولا (CCEP)، أكبر شركة لتعبئة زجاجات كوكاكولا في العالم، مع خبراء القيادة المستقلين (Tele Retail) لاختبار روبوت القيادة الذاتية في منتجع أبراج ألتون في ستافوردشاير، حيث سيقوم الروبوت خلال التجربة بجمع منتجات كوكا كولا من مركز توزيع أبراج ألتون وتقديمها إلى منافذ بيع المشروبات في جميع أنحاء المنتجع، وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعى للمرور بين آلاف الزوار خلال موسم الذروة الصيفي.

ويمشي الروبوت بسرعة 3 ميل في الساعة، ومسافات تصل إلى 50 كم، وهو مُجهز بتقنية GPS وأجهزة استشعار البصر والصوت والحركة للتنقل بأمان حول الأشخاص والأشياء.. كما أنه يستخدم أجهزة استشعار الليزر للحكم على المسافة بينه وبين العقبات المحتملة، مما يتيح له التوقف بأمان وتجنب الاصطدامات.

وقال «ليندرت دين هولاندر» نائب الرئيس والمدير العام فى CCEP: «نبحث عن شركات ناشئة في التكنولوجيا ومساعدتها على النمو من خلال الوصول إلى الخبرة وإتاحة الفرصة لاختبار وتحسين حلولها المبتكرة.. وتعد روبوتات Tele Retail نموذجاً مثاليًا لكيفية استخدام التكنولوجيا التي يمكنها تقديم خدمات لوجستية عند الطلب على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، ويمكن أن تصبح في نهاية المطاف شيئًا يمكن ترقيته إلى سيارات أكبر، ومن خلال تطوير التكنولوجيا والحلول والعمليات، يمكننا تحسين الطريقة التي نعمل بها، لخدمة عملائنا والمستهلكين بشكل أفضل الآن وفي المستقبل».

هذا المشروع هو واحد من ثلاثة برامج تجريبية تجرى في البيئات الصناعية وتجارة التجزئة والمشاة لالتقاط البيانات وتحسين جودة البرنامج.. وإذا نجحت، يمكن أن تغير التجربة الطريقة التي تقدم بها CCEP المنتجات لعملائها لتشمل مناطق أخرى.

وقال «نيل كريتيندين»، المدير التجارى في منتجع ألتون تاورز: «إذا نجحت التجربة، فهناك العديد من التطبيقات المحتملة لهذه التقنية في ألتون تاورز.. قد يتمكن الضيوف في المستقبل من طلب المشروبات من خط قائمة الانتظار ليتم تسليمها بواسطة الروبوتات، أو يمكننا أن نرى تسليم خدمة الغرف الآلي عبر 700 غرفة فندقية لدينا. جميع الاحتمالات ممكنة».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X