أسرة ومجتمع /شباب وبنات

للشباب والبنات.. أفكار تشجعك على الفطور قبل اليوم الدراسي

مشاركة العائلة في وجبة الفطور تشجع المراهقين على تناولها
وجبة الفطور
وجبة الفطور

يتكاسل العديد من الشباب والفتيات عن تناول وجبة الفطور، بينما يهملها البعض الآخر رغم أهميتها في مد الجسم بالطاقة وتغذيته بالمواد اللازمة، وكذلك المساعدة على التحصيل والمشاركة في الأنشطة المختلفة، وتجنب الإصابة بالبدانة.
هناك عدة أسباب لتبدو وجبة الفطور غير مرغوب فيها بالنسبة للمراهقين:
ضيق الوقت: خاصة مع بدء العام الدراسي وعدم تعود الجسم على الاستيقاظ مبكرًا، يتم اقتطاع وقت تناول وجبة الفطور من أجل الحصول على غفوة قبل الذهاب للمدرسة.


خيارات غير مغرية:

190509100927059_lkhtlf-byn-lb-wlm-fy-ltml-m-lmrhq.jpg

تتضمن وجبة الإفطار في كثير من الأحيان طعاماً غير مفضل بالنسبة للمراهقين، لهذا يفضلون التخلي عن هذه الوجبة وتبديلها ببعض الحلوى أو الوجبات السريعة قبل الذهاب للمدرسة، أو في أوقات الراحة بين الحصص الدراسية.
عادات مكتسبة من الأهل: كثير من المراهقين يقلدون الأب أو الأم الذين لا يعطون أهمية كبيرة لوجبة الفطور ويكتفون بتناول مشروبهم الصباحي والخروج للعمل، بالتالي تنتقل هذه العادة السيئة للأبناء.


أفكار لفطور صحي وشهي

5765041-1520375531.jpg


وفقًا لموقع «صحتي» توجد عدد من العناصر الغذائية المهمة والتي يجب تناولها بوجبة الفطور أهمها البروتينات والفيتامينات والدهون المفيدة والنشويات، هذه العناصر الغذائية تتوافر في وجبات سريعة ومغذية وشهية في نفس الوقت


مافن بالخضروات والجبن

images_9_8.jpeg

يمكن إعداده في اليوم السابق وتسخينه في اليوم التالي، يعد وجبة خفيفة متكاملة غنية بالفيتامينات والنشويات والكالسيوم لاحتوائه على البيض والحليب والخضروات.


المكسرات: 

images_10_6.jpeg

إن تناول حوالي 50 غراماً من المكسرات يعطيك طاقة ويسد احتياجات جسمك من الدهون المفيدة، كما أن تناول المكسرات لا يأخذ وقتًا في التحضير وفي نفس الوقت هي ذات مذاق شهي يفضله الكثيرون.


حبوب الإفطار

images_11_5.jpeg

إذا صاحبها العسل والتمر أو بعض الفواكه المجففة تصبح وجبة مغذية مليئة بالطاقة والحيوية وسهلة التحضير في نفس الوقت.
الموز مع الزبادي: ثمرة الموز من الأطعمة المحببة للجميع؛ لهذا يمكن مزجها مع بعض الزبادي للحصول على وجبة غنية بالكالسيوم والفيتامنيات في آن واحد.


شريحة من التوست أو الخبز الأسمر مع الجبن

images_12_6.jpeg

تضمن لك هذه الوجبة الحصول على النشويات وكذلك الكالسيوم، كما أنها سهلة التحضير ولا تحتاج لتشغيل موقد البوتجاز.


البيض المسلوق

images_13_6.jpeg

كثير من الناس لا يفضلون تناول البيض المسلوق بالطريقة التقليدية رغم أنه يحتوي العديد من العناصر المغذية المناسبة لوجبة الفطور، ولكن إذا كنت ممن لا يفضلون البيض المسلوق فمن الممكن قليه في بعض الزبدة أو السمنة عقب سلقه وتقشيره، أو نزع صفار البيض وهرسه مع بعض الجبن المفضل والفلفل الأسود لإضافة طعم شهي للبيض المسلوق.


الفطائر المحلاة

images_15_5.jpeg

يمكن إعدادها باستخدام البيض واللبن والدقيق والفانيليا وقليل من السكر ثم وضع قليل من العجينة اللينة في مقلاة حتى يتم فردها كالفطيرة ثم تقليبها على الوجه الآخر للحصول على اللون الذهبي وتقديمها مع العسل الأبيض أو مربى الفواكه.

شاهدوا أيضاً:حقيقة الـ"كورنفليكس" في الفطور

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X