فن ومشاهير /أخبار المشاهير

"الأرض تحت قدمي" يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا

تتويج الفيلم النمساوي "الأرض تحت قدمي" لمخرجته ماري كروتزر، بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا
مديرة مكتب اليونيسكو بالمغرب غولدا خوري تسلم جائزة "فيلمها" لفيلم "الإله موجود، اسمه بترونيا
الممثل محمد مفتاح يقدم درع التكريم للممثلة درة بوشوشة من تونس
الممثلة المغربية راوية تتسلم جائزة الجمهور الشبابي الخاصة بالفيلم الطويل عن الفيلم المغربي "كيليكس.. دوار البوم "
لحظة تكريم الفنانة والممثلة ماجدولين الادريسي
جائزة الجمهور الشبابي للفيلم المغربي القصير بالمناصفة للفيلمين المغربين بنت الريح لمخرجته لطيفة أحرار وال400 صفحة للمخرجة غزلان أسف
جانب من الحضور
الممثلة ماجدولين الإدريسي خلال حفل اختتام الدورة 13 للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا
أحسن سيناريو للفيلم النمساوي "الأرض تحت قدمي"
جائزة لجنة التحكيم لفيلم "الإله الموجود، اسمه بترونيا"
جائزة أحسن دور نسائي عن فيلم "الإله موجود، اسمه بترونيا" للمخرجة تيونا ستروغار ميتيفسكا
المخرجة اليابانية لينا وانغ، تتسلم جائزة أحسن دور رجالي فاز بها مناصفة كلا من عيسى ياسان وأليناز راحماتي وموسى ياسان عن الفيلم الصيني "الوداع"

فاز الفيلم النمساوي "الأرض تحت قدمي" للمخرجة ماري كروتزر، بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، الذي اختتم دورته الثالثة عشرة التي تنظمها جمعية أبي رقراق ، برعاية العاهل المغربي محمد السادس .

و الفيلم النمساوي من (108 دقائق) يحكي قصة لولا، التي لم تبلغ الثلاثين من عمرها، و تتحكم في حياتها الشخصية بنفس الكفاءة القاسية التي تستخدمها للرفع من الأرباح في وظيفتها كمستشارة أعمال مميزة .

كما حصد نفس الفيلم جائزة أفضل سيناريو، فيما حاز فيلم "الإله موجود، اسمه بترونيا" لمخرجته تيونا ستروغار ميتيفسكا، على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وهو الفيلم الذي حصدت فيه الممثلة زوريكا نوشيفا على جائزة أفضل دور نسائي.

وحصل الأطفال الثلاثة مناصفة عيسى ياسان وأليناز راحماتي وموسى ياسان بجائزة أفضل دور رجالي عن الفيلم الصيني "الوداع الأول" لمخرجته لينا وانغ.


جائزة الفيلم الوثائقي و الشباب



وبخصوص الأفلام الوثائقية فقد حصل على جائزة أحسن فيلم الفيلم الألماني "في البحث" لمخرجته الكينية بريل ماجوكو، فيما فاز الفيلمان المغربيان "بنت الريح" لمخرجته لطيفة أحرار، و"ال400 صفحة" للمخرجة غزلان أسيف مناصفة بجائزة الجمهور الشبابي للفيلم المغربي القصير، وفاز الفيلم المغربي "كيليكيس..دوار البوم" لمخرجه عز العرب العلوي بجائزة الجمهور الشبابي الخاصة بالفيلم الطويل.


جائزة من اليونيسكو



تميزت دورة هذه السنة بجائزة "فيلمها" التي خصصتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) للعمل السينمائي الذي أخلص لمبدأ المساواة بين الجنسين ومبدأ المناصفة في صناعته، والتي فاز بها بالمناصفة كل من فيلم "الإله موجود، اسمه بيترونيا" والفيلم اليوناني الفرنسي الصربي "وظيفتها" لمخرجه اليوناني نيكوس لابوت.


تكريم ماجدولين



وعرف حفل اختتام المهرجان تكريم الممثلة المغربية ماجدولين الإدريسي، اعترافا بمجهوداتها المميزة. وعبرت الإدريسي بالمناسبة عن سعادتها بهذا التكريم. كما تم تتويج المنتجة التونسية درة بوشوشة لعطائها خلال مسيرتها الطويلة في مجال الفن السابع .

وفي كلمة بهذه المناسبة، أكد مدير المهرجان، عبد اللطيف العصادي، أن المهرجان استطاع تحقيق الكثير من المكتسبات والإضافات الجديدة، التي ميزت دوراته، مشيرا إلى أن المبتغى يبقى تعميق النقاش حول موضوع المرأة، وطنيا ودوليا، وخاصة على مستوى طرح قضية المناصفة في السينما ذاتها، مؤكدا أن المهرجان يسعى في كل دورة إلى تطوير ذاته بمقترحات وخطط جديدة تضع نصب أعينه توسيع دائرة الانفتاح أكثر على محيط النساء و الشباب .

وتنافس خلال الدورة ال13 من المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا للظفر بجوائز مسابقة الفيلم الروائي الطويل 12 فيلما من مختلف دول العالم .

كما تنافست على جائزة الفيلم الوثائقي خمسة أفلام من العالم العربي و الغربي . إضافة إلى أفلام تنافس على جائزتي "جائزة الجمهور الشبابي" و الفيلم القصير.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X