إصدار مليون تأشيرة عمرة ووصول 800 ألف معتمر.. خلال 3 أشهر

انفوجراف الحج والعمرة
إصدار مليون تأشيرة عمرة ووصول 800 ألف معتمر خلال 3 أشهر
3 صور

كشفت وزارة الحج والعمرة عن إصدار أكثر من مليون تأشيرة عمرة، وقدوم أكثر من 800 ألف معتمر إلى المملكة، وذلك حتى نهاية يوم 12 ربيع الأول 1440 هـ.


وأشارت وزارة الحج والعمرة، إلى أن دخول المعتمرين تنوع بين المنافذ الجوية التي وصل عبرها حوالي 800 ألف معتمر، فيما وصل عن طريق المنافذ البرية أكثر من 30 ألف معتمر، في حين وصل 3 معتمرين عبر المنافذ البحرية.


وأبانت وزارة الحج والعمرة، أن عدد المعتمرين المتواجدين حالياً داخل المملكة بلغ حوالي 830 ألف معتمر، فيما سجلت الإحصائيات مغادرة أكثر من 500 ألف معتمر بعد أن أتموا مناسك العمرة والزيارة.


الجدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة كانت قد طورت محرك الحجز المركزي "مقام" الذي يتيح لطرفي الخدمة سواءً شركات العمرة أو الفنادق أو شركات النقل من جهة، والمعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف من جهة أخرى، التعاقد بشكل مباشر من خلال منصات السفر العالمية، في منظومة من تقنيات التوثيق والذكاء الاصطناعي التي تتيح توثيق عمليات التعاقد كافة وحفظ حقوق الطرفين لتحقيق أعلى مستويات الرقابة والشفافية بين أطراف الخدمة.


كما يتيح محرك الحجز المركزي بالتكامل بين وزارة الحج والعمرة ووزارة الخارجية ومركز المعلومات الوطني إصدار التأشيرات الإلكترونية دون الحاجة للمعاملات الورقية.