صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

اكتشفي أسرار رشاقة عارضات Victoria’s Secret

عارضات Victoria Secret
Elsa Hosk
Candice Swanepoel
Karlie Klos
Irina Shay
Alessandra Ambrosio
Joan Smalls
Martha Hunt
Lily Aldridge
Adriana Lima
Devon Windsor

تمتاز عارضات دار الملابس الداخليّة العالميّة "فيكتورياز سيكريت" Victoria’s Secret بمواصفات جماليّة قلّ نظيرها، حتّى بات المثل يُضرَب حول قاماتهنّ الممشوقة والنحيلة، وبشراتهنّ الحريريّة.
إليك ما يعتمده بعض العارضات، من أنظمة غذائيّة وتمارين رياضيّة، من أجل الحصول على الرشاقة والصحّة.

 

Adriana Lima أدريانا ليما

 

Adriana Lima
Adriana Lima

سرّ أدريانا ليما هو مراقبة كمّية البروتينات المستهلكة، وممارسة الرياضة بصورة يوميَّة، بخاصَّة التمارين الرياضية المُكثَّفة.

 

Alessandra Ambrosio أليسّاندرا أمبروزيو

 

Alessandra Ambrosio
Alessandra Ambrosio

النظام الغذائي الذي تتّبعه العارضة صحّي للغاية، ويقوم على تناول صدور الدجاج والخضراوات والسلطات في الوجبات الرئيسة، مع التقنين في أكل الحلويات. كما أنَّ مواعيد ممارسة الرياضة تتردّد على برنامج العارضة اليومي، بخاصَّة البيلاتس، فضلًا عن وضع الأثقال على كلّ ساق، والاتّكاء على الركبتين واليدين، والركل بالكعبين نحو السقف من أجل الحصول على ردف مشدود.

Candice Swanepoel كانديس سوانبول

Candice Swanepoel
Candice Swanepoel

 

تمارس هذه العارضة التمارين الرياضيَّة بشكل مكثّف، وبخاصَّة الملاكمة والبيلاتس وتمارين تقوية عضلات الساقين. كما أنَّها تركض على الشاطئ، ما يساعد في شدّ بشرة الجسم. وقد يستغرب البعض قول العارضة إنَّها تستهلك كمًّا كبيرًا من الطعام لتتمكّن من العمل لفترة أطول!

Devon Windsor ديفون ويندسور

 

Devon Windsor
Devon Windsor


تقول العارضة، بصراحة: "لا أحبّ اتباع أيَّة حمية من الحميات الغذائية، فالتمثيل الغذائي لديّ مرتفع جدًّا، وأحبّ الحلويات والطعام. لكنّي آكل كلّ ما أرغب به باعتدال، وأسعى إلى اكتساب بعض الوزن لأنّي نحيفة للغاية". ولأنّي متوتّرة بصورة دائمة، أمارس التمارين الرياضية، كالتمدّد، وأيضًا البيلاتس، كما رياضات Shadow-Boxing والقفز على الحبل، وهي تمارين تزوّد الجسم بطاقة عالية.

Elsa Hosk إلسا هوسك

Elsa Hosk
Elsa Hosk

تقول العارضة: "لا أستطيع اتّباع حمية غذائية؛ لمجرّد أن أحاول أن أتناول أطعمة معيّنة وتجنّب أخرى، أفعل العكس تمامًا. لذا، أعمد إلى الابتعاد عن الأطعمة الجاهزة. كما أنّني أتدرّب كثيرًا، حيث أقوم بجلستين من الرياضة في اليوم. فلديّ الملاكمة في الصباح، وحصَّة مختلفة في المساء. وهكذا أحاول مزج تمارين السرعة العالية، مثل: الأيروبكس، مع تمارين تقوية العضلات وتمديدها".

Irina Shayk إيرينا شايك

Irina Shayk
Irina Shayk

 

تتّبع العارضة الحمية الغذائيَّة الخاصّة بفئة الدم، التي تقوم على تناول البروتين، وشرب الكثير من الماء. كما أنّها تشرب عصائر الخضراوات الباردة، لأنّها غنيّة بالمواد المغذّية. كما أنَّ العارضة تزيد من حدّة تدريباتها خلال الأشهر الثلاثة التي تسبق العرض، فقد تتدرّب لستَّة  أيّام في الأسبوع، وتتبع تعليمات مدرّبها الرياضي. كما هي تُمارس الملاكمة والبيلاتس وركوب الدرّاجة الهوائية.

Joan Smalls جوان سمولز

Joan Smalls
Joan Smalls

 

تُحاول العارضة التخفيف من استهلاك الحلويات، التي تحبّها، مع زيادة الكم المستهلك من الخضراوات والفواكه بالمُقابل.

حين يقترب موعد العرض، تغيّر العارضة روتينها الرياضي، وتبذل جهدًا أكبر. وفي هذا الإطار، هي تُمارس ثلاثة أنواع من الرياضة: الملاكمة والبيلاتس والتمارين البدنيّة مع مدرّب خاصّ. كما تمارس الهرولة.

Karlie Kloss كارلي كلوس

Karlie Kloss
Karlie Kloss

 

كانت العارضة تُمارس الباليه في طفولتها، وأثناء نشأتها، وهي لا تزال تحبّ الرقص، وأيضًا تعلّم وممارسة طرق جديدة منه لتقوية الجسم، وتجربة تمارين مختلفة. كما تعمد العارضة إلى تغيير حدّة التمارين، معتقدة أنّها الطريقة المُفضَّلة لتحدّي الجسم كي يصبح أقوى.

Lily Aldridge ليلي ألدريدج

Lily Aldridge
Lily Aldridge

 

قبل شهرين من العرض، تبدأ العارضة باتّباع حمية غذائية كي تكون في كامل رشاقتها. وقبل أسبوع من العرض، هي تتوقّف عن تناول الأطعمة المالحة.

في شأن الرياضة هي تُمارس Ballet Beautiful، وتحبّ اليوغا والبيلاتس والملاكمة. إشارة إلى أنَّ العارضة تزيد مدّة التمارين الرياضية من ثلاث إلى ستّ جلسات في الأسبوع الذي يسبق العرض.

Martha Hunt مارثا هانت

Martha Hunt
Martha Hunt

 

تتبع العارضة نظامًا غذائيًّا متوازنًا؛ فلا تحرم نفسها من أي صنف غذائي، لكنّها بالمُقابل تُركِّز على استهلاك الكثير من البروتين والخضراوات، والتقنين في استهلاك الكربوهيدرات، على الرغم أنّها المفضّلة لديها. كما تأكل العارضة أغذية صحيَّة، مثل: الكينوا والعصائر الطازجة، بغية الحصول على المزيد من الفيتامينات.

شاهدي ايضاً:هذا هو سبب عدم انقاص الوزن

 

تابعوا أيضًا:
كيف أكسب الوزن بطرق صحيّة؟
نصائح غذائية تتبعها كارول سماحة
نصائح زهرة عرفات لرشاقة دائمة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X