صحة ورشاقة /الصحة العامة

أعراض نقص الكالسيوم عند النساء

أعراض نقص الكالسيوم عند النساء

أعراض نقص الكالسيوم عند النساء قد لا تبدو واضحة في البداية. ولكن عندما يصبح مستوى الكالسيوم في الجسم منخفضًا بشدّة تظهر بعض الأعراض الجسدية.



تعرّفي في الآتي على أعراض نقص الكالسيوم عند النساء:


أهمية الكالسيوم للجسم

تناولي الحليب لتزوّدي جسمك بالكالسيوم
تناولي الحليب لتزوّدي جسمك بالكالسيوم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


يُعتبر الكالسيوم أهم العناصر المعدنية في الجسم، حيث يدخل في تركيب العظام والأسنان، ويُعتبر حيويًّا لتنفيذ مهام عدة في الجهاز العصبي والهرمونات، وفي العضلات، إذ يمنع تشنج عضلة القلب. ويساعد الدم على تأدية وظيفته ويعمل على تعديل مستوى ضغط الدم.
والكالسيوم يرفع من قدرة الجسم على مقاومة الأمراض، ولا سيما الأمراض الجلدية، كما يساعد على النوم ومحاربة الاكتئاب. وعندما لا يمتص الجسم كمية كافية من الكالسيوم، ينعكس ذلك سلبًا على عملية الهضم.



أعراض نقص الكالسيوم عند النساء

هشاشة العظام من الأعراض المتقدمة لنقص الكالسيوم في الجسم
هشاشة العظام من الأعراض المتقدمة لنقص الكالسيوم في الجسم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


هشاشة العظام من أبرز أعراض نقص الكالسيوم في الجسم. وقد لا يُلاحظ ظهور أيّ أعراض في المراحل المبكّرة من هشاشة العظام، إلا أنّ علاماته تكون واضحة في صور الأشعة السينية، أو نتائج الاختبارات التشخيصية الأخرى. ومع تقدم حالة هشاشة العظام، ستبدأ النساء بالشعور بآلام العظام ووهن العضلات.

غالبًا ما يؤثر الألم الواهن المصاحب لهشاشة العظام، على أسفل الظهر، وعظام الحوض، ومحيطها، والأرجل والأضلع. هذا وقد يزداد الألم سوءًا ليلًا، أو عند زيادة الضغط على العظام، ونادرًا ما يختفي تمامًا بالراحة. ويتسبب وهن العظام وضعف الأرجل في تباطؤ المشي.

كما توجد أعراض أخرى لنقص الكالسيوم، منها الشعور بالاكتئاب، والمشاكل الهضمية، وقلة النوم، وظهور بعض الأمراض الجلدية، والتعرّض للإصابة بالأمراض أكثر فأكثر، وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأعراض غير المرئية.



نصيحة: استشيري طبيبكِ حول الكمية اللازمة التي يحتاجها جسمكِ من الكالسيوم في اليوم، لتحمي نفسكِ من خطر نقص هذا المعدن النفيس للصحة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X