جديد فساتين البحر والعطلات لصيف 2024 مع المصممة سيما بيضون

فستان بحر من تصميم سيما بيضون - الصورة من المصممة
فستان بحر من تصميم سيما بيضون - الصورة من المصممة

مع اقتراب موسم البحر والحر الذي لا ينتهي، تغدو فكرة اقتناء الملابس الصيفية الرقيقة وخاصة فساتين البوهو شيك المصنوعة من القطن أو الكتان الخيار الأرقى والأنسب في الطقس المشمس، فما هي الموديلات المرغوبة والتي تشهد إقبالاً في الأسواق، وكيف صممت سيما بيضون مجموعتها الصيفية الخاصة بالإجازات والعطلات السنوية؟. إليك كل ما تريدين معرفته في هذا اللقاء.

المصممة سيما بيضون-الصورة من أرشيف المصممة


سيما بيضون مصممة لبنانية بدأت مشوارها في تصميم القفاطين، وانتقلت منها لتشمل مجموعة الريزورت التي تشمل الفساتين الصيفية المفعمة بالحيوية. أما فكرة القفاطين و تصميم فساتين طويلة بوهو فتتحدث سيما عن بداياتها في هذا المجال فتقول: " كنت أعيش في لندن عندما أردت الذهاب في عطلة وقررت أن أصمم ملابس للعطلات لي وكنت أريد ملابس لي ولابنتي بشرط أن تكون متناسقة".
عندما صمّمت سيما مجموعتها الأولى، لم تكن تملك خبرة بالأقمشة وما خامة القماش التي تتناسب مع أي تصميم، لذا كان من الضروري أن تتوجّه نحو الدراسة، فالتحقت بمعهد سنترال سانت مارتن كولدج Central Saint Martin College لتصميم الأزياء، فكان لها ما أرادت وأصقلت موهبتها بالدراسة. فما الذي تغير في سيما اليوم بين الماضي والحاضر؟
"لقد تغيرتِ الكثير من الأمور فلقد بت أعرف أكثر اهتمامات المرأة العصرية ومتطلباتها من وراء التجربة، ذوقها ومقاييسها، فلكلّ سيدة ذوق مختلف، لذا بتّ أثق أكثر بحدسي، فأنا أدرك على الفور بأن هذا التصميم سيلاقي رواجاً أكثر من غيره".

- وما الذي يميز تصاميمك عن غيرك؟

أسلوبي يمكن تلخيصه بعبارة Effortless Chic، فلقد بدأت بالقفطان وانتقلت إلى خط الأزياء الجاهزة التي يمكن تنسيقها لتلبية كل الاحتياجات. ولكنني لا أحب اللوك البسيط بل أحب الأسلوب الغريب والمميز في اللباس. أما بالنسبة لمجموعتي الجديدة لصيف 2024 فهي مستوحاة من الشاطئ والشمس والبحر والإجازات الصيفية، فلقد ركزت على التصاميم الطويلة والقماش المتموج من نوع Tye Dye وهي تتمحور حول المحيط والواحات.

فستان أزرق من سيما بيضون

- وأي قماش تفضّلين؟

فساتين مطبعة من تصميم سيما بيضون


"أعشق الكتان لأنه لا يُدعك بسهولة ويحافظ على رونقه خاصة في العطلات، وأحب الأقمشة الخفيفة والكريب واستعنت في مجموعتي بألوان المحيط، مثل الأزرق التركوازي والفيروزي والأخضر العشبي ولون الشوكولا والتدرجات الدافئة المستوحاة من التراب والأرض".

 

- وممّ تستوحين تصاميمك؟

من النساء حولي فأنا أستمع إليهن وإلى احتياجاتهن، لذا أصمم لنساء واقعيات تصاميم تشبههن وأسلوبي قريب من الستريت ستايل الذي يحاكي نبض الشارع. وأحب الأزياء المؤلفة من قطعتين أو التي أنفذها بتقنية تفريغ مع كروب توب وتنانير واسعة طويلة. ذوق النساء يتبدل مع الوقت وكذلك تطور أسلوبي، ففي البداية كنت أبتعد عن اللون الأسود ولكنني تصالحت مع هذا اللون.
تابعي معنا نجمات مهرجان كان السينمائي في إطلالات ستريت ستايل ساحرة

فستان بحر من تصميم سيما بيضون - الصورة من المصممة

- وما جديدك اليوم؟

أتحضر للمشاركة في معارض بين لبنان والدول العربية ودبي ولندن، ولديّ معرض في يونيو المقبل في عمّان. لقد صممت لشهر رمضان مجموعة كابسول وشاركت في معرض دكاكين في الرياض في المملكة العربية السعودية.

- وبمَ تحلمين اليوم؟

أحلم أن أكبر في البلد الذي نشأت فيه، ولكن المشاكل تحيط بنا ولكننا لا نعرف اليأس، لذا ترين تصاميمي موجودة في متجر هارودز بلندن وفي إفريقيا، وأنا ممتنة للمؤثرات اللواتي ساهمن في الترويج لتصاميمي، مثل سنتيا صموئيل وليدي فوزازا وتمارا فرّا ونور عريضة. 

 

4 نصائح لترتدي فساتين البوهو بأناقة من سيما بيضون

 

  1. - ابتعدي عن اللوك المزدحم وعن المبالغة في الأكسسوارات، فثمة فساتين مطبعة لا تحتمل المجوهرات أو الحقائب الفارهة إذ يكفي حقيبة Wallet On Chain للارتقاء باللوك أو حقيبة من الرافيا أو الكروشيه.
  2. - Less Is More فكلما التزمت البساطة كان اللوك أجمل، لذا اعتمدي الأحذية المحايدة أو المونوكروم مع الفساتين المطبعة والملونة لإبقاء اللوك متوازناً.
  3. - ابتعدي عن الأزياء المزدحمة باللوغو، فكلما كانت إطلالتك هادئة كان تنسيقها أسهل.
  4. التفاصيل هي الأساس كالتقنية المفرغة عند الخصر أو زخرفة ظهر الفستان المفتوح بشرائط، فهذه التفاصيل الصغيرة هي التي تميزك عن غيرك.


تابعي معنا في اليوم العالمي للمرأة: أجمل تنسيقات ملابس من وحي المرأة العاملة